الحكومة تعلن إعادة فتح المطاعم والمقاهي بدءا من السبت القادم بـ 25% من طاقتها

كانت اللجنة قد قررت في وقت سابق الانعقاد اليوم لإعلان القرارات التي ستطبق خلال أول شهر يوليو

الحكومة تعلن إعادة فتح المطاعم والمقاهي بدءا من السبت القادم بـ 25% من طاقتها
المال - خاص

المال - خاص

1:24 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، خلال اجتماعها بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عبر”الفيديو كونفرانس”، إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية.

وقالت إنه فيما يخص المطاعم والمقاهي سيكون اعتبارا من السبت القادم مع السماح فقط بتواجد 25% من طاقتها الاستيعابية، مع منع تداول الشيشة في هذه الأماكن

جاء ذلك بحضور وزراء “التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والدولة للإعلام”، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهئية المصرية للشراء الموحد، والإمداد والتموين الطبي، وإدارة التكنولوجيا الطبية.

وقال رئيس الوزراء إن دولا أخرى كانت تقاوم ونجحت بصورة نسبية في التعامل مع هذه الأزمة وأن الحكومة واعية تماما لإمكانياتها وقدراتها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم المتابعة ومن الممكن التوجه لزيادة نسبة الطاقة الاستيعابية المقررة بالمطاعم والمقاهي.

ونوه رئيس الوزراء باستمرار عمل المطاعم والكافيهات حتى العاشرة مساء، وقال إنه سيتم استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وكانت اللجنة قد قررت في وقت سابق الانعقاد اليوم لإعلان القرارات التي ستطبق خلال أول شهر يوليو ومنها الاستئناف التدريجي للأنشطة في بعض القطاعات، وكذا ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة.

وكذلك خطة عودة السياحة تدريجيًا في عدد من المحافظات بتنسيق الكامل مع وزارة الصحة لمنه تفشي كورونا بالإضافة إلى تقليل ساعات الحظر.​