الحكومة تعفى بيت الزكاة والصدقات من ضريبة القيمة المضافة

وذكر مجلس الوزراء أن ذلك تيسيراً لعمل بيت الزكاة وضبط وتدقيق الحسابات المالية به

الحكومة تعفى بيت الزكاة والصدقات من ضريبة القيمة المضافة
صفية حمدي

صفية حمدي

2:13 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

وافق فى اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 2014 بشأن بيت الزكاة والصدقات ، باستبدال السنة المالية لتكون وفقاً لحساب السنة الميلادية التى تبدأ فى أول يناير من كل عام ميلادى ، وتنتهى فى اليوم الأخير من ديسمبر من كل عام ميلادى بدلاً من العام الهجرى .

وذكر مجلس الوزراء أن ذلك تيسيراً لعمل بيت الزكاة وضبط وتدقيق الحسابات المالية به ، لتتوافق مع التاريخ الميلادى الذى تتعامل به البنوك والمصارف وكافة الجهات والهيئات التى يتعامل معها بيت الزكاة والصدقات.

كما تضمنت التعديلات النص على إعفاء بيت الزكاة والصدقات من الضريبة على القيمة المضافة، التى يتحمل عبئها الصندوق مباشرة.

وذكر أن ذلك فى إطار الغرض الذى أنشئ من أجله بحيث يتمتع بهذه الميزة التى تساعده على تحقيق الأهداف النبيلة التى يعمل عليها.

وقد بدأ الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اجتماع الحكومة بتوجيه الشكر لكل الوزارات التى شاركت فى إعادة المصريين الراغبين فى العودة من مدينة ووهان الصينية .

كما قدم رئيس الوزراء الشكر إلى وزير الخارجية، وفريق العمل بسفارة مصر بالصين، وعلى رأسهم السفير المصرى فى بكين، وأعضاء السفارة على ما بذلوه من جهود وتنسيق مع الجانب الصيني؛ لتسيير كافة الاجراءات التى أسهمت فى عودة المصريين من منطقة “ووهان” بسلام إلى أرض الوطن .

وثمّن رئيس الوزراء الترتيبات التى تمت من جانب الجهات المعنية لإعادة الصيادين المصريين من اليمن.

وأشاد بالجهود المبذولة من جانب وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.