الحكومة تعتزم الانتقال إلى العاصمة الإدارية بهيكل مختلف للوزارات

وجه رئيس الوزراء بضرورة أن تكون الهياكل التنظيمية بسيطة جداً.

الحكومة تعتزم الانتقال إلى العاصمة الإدارية بهيكل مختلف للوزارات
صفية حمدي

صفية حمدي

12:57 م, الأثنين, 10 أغسطس 20

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة اجتماعاً لمتابعة خطوات إعادة هيكلة الوزارات والجهات التابعة، حضره المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وذلك في إطار عزم الحكومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بهيكل مُختلف يضمن أن تقوم بالأعمال المكلفة بها بسرعة ودقة، مع تحقيق الرشادة في الإنفاق. 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تقوم حالياً بمراجعة جميع الوزارات والجهات التابعة لها، من حيث الأدوار والاختصاصات والهياكل التنظيمية، والتشابك الحاصل بين بعضها، من أجل فض هذا التشابك، وضمان وجود اختصاصات واضحة ومحددة لكل وزارة وكل جهة حكومية.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة أن تكون الهياكل التنظيمية بسيطة جداً، ولا يتم التوسع في إنشاء التقسيمات الإدارية، التي تؤدي إلى تضخم في الهياكل التنظيمية.

وأكد مدبولي أن بساطة الهيكل التنظيمي تُمكن كل جهة من أداء أعمالها بشكل أفضل، وأن هذا أمر في غاية الأهمية ويعتبر توجها عالميا.

ووجه رئيس الوزراء بمراجعة جميع الجهات الحكومية، ودراسة إمكانيات دمج التقسيمات والجهات ذات الأنشطة المتشابهة، بحيث يكون الهيكل التنظيمي أكثر تعبيراً وواقعية، وبما يساهم في تقديم خدمات أفضل وصنع سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات المواطنين.