الحكومة : تطوير جميع ميادين القاهرة الخديوية بنفس طريقة ميدان التحرير

مدولي أكد أهمية مشروع تطوير نهر النيل "ممشى أهل مصر"

الحكومة : تطوير جميع ميادين القاهرة الخديوية بنفس طريقة ميدان التحرير
محمود خاطر

محمود خاطر

4:25 م, الأثنين, 29 يونيو 20

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة عن مشروع تطوير نهر النيل “ممشى أهل مصر”، مؤكدا أنه مشروع مهم، تعمل الدولة على إنجازه في الوقت الحالي.

وأضاف خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية، اليوم الإثنين: “لدينا 65 كم تطل على كورنيش النيل بالقاهرة، وعرض التصور ما بين كوبري روض الفرج، مروراً بكل الكباري حتى كوبري قصر النيل، وهذه المرحلة التي يتم العمل فيها حالياً بالفعل، ويستهدف المشروع أن يكون لدينا ممشى على أعلى مستوى، مثل كل الأنهار في العالم، كشكل وواجهة حضارية للقاهرة، كما عرض مراحل التنفيذ”.

وانتقل رئيس الحكومة إلى تطوير ميدان التحرير كجزء من القاهرة الخديوية، وعرض صورة لتصميم، ورؤية العمل التي استهدفت إعادة رونق هذا الميدان العظيم الذي له ذكرى كبيرة جداً لدى كل المصريين، وجعل وجهه الحضاري يضارع كل الميادين العظيمة في مختلف أنحاء العالم.

وأكد أنه سيتم تطوير كافة ميادين القاهرة الخديوية بنفس العمل، كما سيتم تحويل عدد من الشوارع الرئيسية في القاهرة الخديوية إلى شوارع مشاه فقط، كما نرى في كافة المراكز الحضارية العالمية.

وسلط رئيس الحكومة الضوء على أحد أهم المشروعات التي تعمل الدولة على تنفيذها حالياً وهو “تطوير منطقة مثلث ماسبيرو”، مستعرضاً شكل المنطقة قبل وبعد التطوير والتي كان يقطن بها عدد كبير من الأهالي في ظروف صعبة، موضحاً أنه تم إخلاء هذه المنطقة وتوفير سكن بديل للأهالي، هذا فضلاَ عن وضع الدولة في حسبانها تلبية رغبات عدد من الأهالي الراغبين في العودة إلى المنطقة مرة أخري بعد إنتهاء إعادة تطويرها.

وأضاف رئيس الوزراء أن منطقة مثلث ماسبيرو تُعد جزءا من مركز القاهرة التراثي والحضاري وتنافس هذه النوعية من المراكز الموجودة على مستوى العالم، من خلال الواجهة النيلية، والحفاظ على المباني التاريخية القائمة، والمباني التجارية والإدارية التي ستكون موجودة بها، منوهاً في الوقت نفسه إلى أنه سيتم تنفيذ كل مشروعات سواء الأبراج السكنية والإدارية بشكل حضاري ليكون مطابقاً للمشروع الحضاري الكبير للقاهرة.

وأشار إلى أن العمل في منطقة مثلث ماسبيرو بدأ من خلال تنفيذ أعمال تحت الأرض بسبب المياه الجوفية، ويتم الان العمل على قدم وساق لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال فوق الأرض لهذا المشروع الحضاري الكبير للقاهرة.

واختتم رئيس الوزراء كلمته، لافتاً إلى أن كل المشروعات التي سبق الإشارة إليها هي مشروعات ضخمة جداً ستسهم في إعادة الوجه الحضاري لهذه المدينة العظيمة، متقدماً بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على كل الدعم المقدم.

محمود خاطر

محمود خاطر

4:25 م, الأثنين, 29 يونيو 20