الحكومة تطلق مبادرة «أهالينا» للتبرع لدعم العمالة غير المنتظمة

معايير صارمة وقاعدة بيانات دقيقة للفئات المستحقة للصرف

الحكومة تطلق مبادرة «أهالينا» للتبرع لدعم العمالة غير المنتظمة
صفية حمدي

صفية حمدي

9:55 ص, الثلاثاء, 14 أبريل 20

أطلق مجلس الوزراء مُبادرة “أهالينا”  ، التى تدشنها الحكومة المصرية من خلال شراكة مجتمعية تحت شعار “إيد مع إيد تساعد” لدعم العمالة غير المنتظمة المتأثرة بالأضرار الاقتصادية التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا” المُستجد (كوفيد-19) على الاقتصاد المصري، لتعزيز مستوى الحماية الاجتماعية لأهالينا من أفراد وأسر.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن المبادرة واحدة ضمن الجهود الحالية التي تتم لمساندة الأسر الأقل دخلا والعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة فيروس “كورونا” المستجد  “كوفيد-19”.


وتابع بأن مبادرة “أهالينا” تهدف إلى تقديم مساندة مادية مباشرة إلى الفئات المتضررة جراء أزمة فيروس كورونا من خلال إشراك القطاع الخاص والأفراد في التكاتف والتضامن وقت الأزمة.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء على وجود معايير صارمة وقواعد بيانات منقحة وبدقة للفئات المستحقة للصرف.

مجلس الوزراء : إمكانية التبرع من خلال الموقع الإلكتروني  www.Ahalena.gov.eg


وأوضح المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء أنه سوف يتم إطلاق البوابة الإلكترونية “أهالينا” التى تتيح للجميع ( شركات – وأفراد ) إمكانية التبرع من خلال الموقع الإلكتروني  www.Ahalena.gov.eg .

وقال أنه من خلال “أهالينا”، يقوم المُتبرع بتحديد القيمة التي يرغب في تقديمها للتبرع للمساهمة في التخفيف عن الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة ، بأن يقوم بالضغط على زر (تبرع الآن) .

و ينتقل إلى نافذة أخرى لاستيفاء البيانات الشخصية للمتبرع، ليتم الاختيار ما بين تسديد قيمة التبرع في الحساب رقم 2030 في بنك مصر، أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم 2030 من أى شبكة محمول ، أخذًا بعين الاعتبار أن هذا الحساب المحدد تابع إلى المؤسسة العامة للتكافل، التي تتبع وزارة التضامن الاجتماعي .


وأضاف أن هذه التبرعات يتم تخصيصها لصالح العمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19” فقط بعد التأكد من استحقاقها لها.


ونوه المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن التبرع لصالح العمالة غير المنتظمة يتم مباشرة على حساب رقم 2030 في كل فروع بنك مصر.