الحكومة تصرف المساندة التصديرية للشركات الصغيرة بدون انتظار شهادة الضرائب

للتعامل مع المُتضررين من تداعيات أزمة كورونا

الحكومة تصرف المساندة التصديرية للشركات الصغيرة بدون انتظار شهادة الضرائب
صفية حمدي

صفية حمدي

4:28 م, الأحد, 5 أبريل 20

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وبحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل فيما يخص الشق الاقتصادي وفق هدف رئيسي وهو الاستقرار على الخطط والإجراءات التي يجب تبنيها لمواجهة المُستجدات الحالية التي تفرضها أزمة فيروس كورونا المستجد وفق رؤية لتقييم المتغيرات أولاً بأول، والتعامل مع آثارها.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن ذلك يتم بالتوازي مع إجراءات لمراعاة الجانب الاجتماعي الهام للتعامل مع المُتضررين من تداعيات هذه الأزمة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إن اللجنة الوزارية الاقتصادية وافقت على صرف المساندة التصديرية للشركات الصغيرة وإجمالى مستحقاتها ٥ ملايين جنيه فأقل عن مشحونات ما قبل 1/7/2019.

وتابع أن ذلك دون انتظار ورود شهادة سداد تلك الشركات للضرائب.

 ووجه رئيس الوزراء بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن الصرف الفوري لتلك المساندة الخاصة بهذه الشركات في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد والتخفيف من آثاره السلبية.