الحكومة تشكل مجموعة عمل لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

وبدأ رئيس الوزراء اجتماع الحكومة بالإشادة بمستوى التنظيم الذى شهده منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ

الحكومة تشكل مجموعة عمل لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
صفية حمدي

صفية حمدي

4:23 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

عقدت الحكومة اليوم اجتماعها الأسبوعى عقب عودة رئيس الوزراء وبعض أعضائها من المشاركة فى منتدى شباب العالم الذى انعقظ فى شرم الشيخ ، واستعرض مع أعضاء الحكومة توصيات منتدى الشباب وعقبها كلّف بتشكيل مجموعة عمل من الوزارات المعنية للبدء بتنفيذ التوصيات ، وأن يتم إرسال تقارير متابعة دورية إلى بآخر مستجدات تنفيذ تلك التوصيات .

وتناقش الحكومة فى اجتماعها الأسبوعى مستجدات الموضوعات والملفات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التى تهم المواطنين.

وبدأ رئيس الوزراء اجتماع الحكومة بالإشادة بمستوى التنظيم الذى شهده المنتدى فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ، والذى شارك فيه أكثر من 7 آلاف شاب من مختلف جنسيات العالم .

وقدم رئيس الوزراء الشكر إلى كل من شارك فى تنظيم المنتدى ، وكل من ساهم فى إنجاح منتدى الشباب وأن يخرج بهذه الصورة الرائعة التى تليق بمكانة مصر ، ووصفه بالحدث المبهر .

وتم خلال الاجتماع استعراض توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، وهى تضمنت أن تقوم إدارة المنتدى باتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد شراكات مع المنتديات العالمية التى تهتم بالشباب وقضاياهم وهو ما يُثرى حالة الحوار البناء بين شباب العالم أجمع .

وتضمنت توصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة تكليف وزارة الخارجية صياغة سياسات تكون محددة لتحقيق الأمن الغذائى فى الدول الافريقية.

وهذا بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية فى الدولة والمنظمات والمؤسسات الأفريقية والدولية لتعزيز العمل الأفريقى المشترك بمجال الأمن الغذائى .

كما تضمنت توصيات مننتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة توفير شراكات عالمية لنقل التكنولوجيا الحديثة بمجال الإنتاج الزراعى إلى أفريقيا ، ورفع درجة الوعى بالمجتمعات الأفريقية فيما يتعلق بالاستغلال الأمثل للموارد الغذائية المتاحة والعمل على تقليل الفاقد منها .

وتتضمن التوصيات أيضا تبنى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة 2020 استراتيجية للتعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة ، حيث يخدم تطلعات شباب العالم وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها.