الحكومة تشكل لجنة لإعداد استراتيجية وطنية لإنتاج الهيدروجين واستغلاله وتصديره

ذلك في إطار حرص وزارة الكهرباء على مواكبة التوجهات العالمية في إنتاج واستخدام الهيدروجين.

الحكومة تشكل لجنة لإعداد استراتيجية وطنية لإنتاج الهيدروجين واستغلاله وتصديره
وائل كمال

وائل كمال

2:51 م, الأربعاء, 25 نوفمبر 20

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم التقرير الصادر من مكتب التمثيل التجاري في برلين بشأن آفاق التعاون المستقبلية بين مصر وألمانيا في ضوء صدور الاستراتيجية الوطنية الألمانية لـ الهيدروجين.

وتم الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر على مواكبة التوجهات العالمية في إنتاج واستخدام الهيدروجين.

وتابع مجلس الوزراء أن ذلك خلال التنسيق مع خبراء التنمية المتميزين في هذا المجال على المستوى العالمي؛ لأجل تبادل الخبرات الفنية والاقتصادية لإنتاج الهيدروجين واستخدامه لتخزين الطاقة، أو استخدامه كمصدر للطاقة كطاقة بديلة ونظيفة للطاقة التقليدية في محطات توليد الكهرباء.

ووافق مجلس الوزراء في هذا الصدد، على تشكيل لجنة تضم عدداً من الوزارات، إضافة إلى مُمثلي عدد من الجهات المعنية، لإعداد استراتيجية وطنية لإنتاج الهيدروجين، وبحث فرص إنتاج واستغلال وتصدير الهيدروجين في مصر.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم، اجتماع مجلس الوزراء، عبر “فيديو كونفرانس”، حيث تم مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة على أجندة أولويات الحكومة الفترة الحالية.

وأشاد خلاله رئيس الوزراء بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي جزءا من اختبارات القبول بكلية الشرطة، قائلا إن الحضور حمل عددا من الرسائل المهمة عبر حديث الرئيس مع عدد من الطلاب، ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع عرض حوارات الرئيس مع الطلاب المتقدمين حول عدد من الملفات المهمة، سواء الخدمية أو التنموية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن حكومته شرفت بتوجيه الرئيس الشكر إليهم وإشادته بجهودها في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” والتداعيات الاقتصادية المترتبة عليها.

وأعرب عن تقدير الحكومة لما ذكره رئيس الجمهورية، مُجددا العهد بأن تواصل الحكومة بذل أقصى جهودها لخدمة الشعب المصري، والعمل على تحقيق ما يصبو إليه.

وأثنى رئيس الوزراء كذلك على قيام صندوق “تحيا مصر” بإطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة، في الفعالية التي تم إطلاقها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهنأ القائمين عليه لنجاحهم في تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر تبرع بالمواد الغذائية على مستوى العالم.