الحكومة: تركيب كاميرات مراقبة لأتوبيسات النقل العام

تركيب كاميرات مراقبة لـ 28 موقعاً من مواقع هيئة النقل العام.

الحكومة: تركيب كاميرات مراقبة لأتوبيسات النقل العام
صفية حمدي

صفية حمدي

2:29 م, الأحد, 28 يوليو 19

قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، إن خطط التطوير بالمرفق تشمل الانتهاء من تركيب منظومة التتبع الآلي لـ 1000 أتوبيس لإحكام السيطرة الآلية على خطوط التشغيل وإعداد تقارير عن التشغيل اليومى كمرحلة أولى.

وكشف عن إنه جار تركيب كاميرات مراقبة لـ 28 موقعاً من مواقع هيئة النقل العام، لإحكام السيطرة الأمنية والمحافظة على ممتلكات الهيئة.

رئيس هيئة النقل العام، قال ذلك خلال عرضه خطة التطوير، في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومحمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على أهمية العمل على الإسراع فى تطوير هيئة النقل العام، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها للمواطنين،وأنها تسهم فى حركة نقل عدد كبير من الركاب يومياً على طول مسار خطوطها.

وشدد على ضرورة أن تكون هناك قدرة لدى الهيئة على الاستمرار فى تشغيل وصيانة أسطولها، والاستغلال الأمثل لإمكاناتها، سعيًا لعدم تحقيق أى خسائر.

وقال رئيس هيئة النقل العام إن المرفق يساهم في نقل نحو مليون ونصف المليون راكب يومياً، من خلال 3 آلاف أتوبيس، تسير في 350 خطاً، بإجمالي أطوال 7600 كم، عبر 24 جراجاً، و156 محطة نهائية، و4 آلاف محطة عابرة، بإمتداد القاهرة الكبرى بالإضافة إلى المدن الجديدة، وتبلغ الكيلومترات المقطوعة يومياً بواسطة أتوبيسات هيئة النقل العام 365 ألف كم.

ويعمل بالهيئة 28 ألف شخص في وظائف متخصصة وحرفية.