الحكومة ترسل وثائق تلك الخدمات إليك في منزلك من 30 يونيو المقبل 

من بين تلك الخدمات تجديد تراخيص البناء، وتراخيص المحال التجارية

الحكومة ترسل وثائق تلك الخدمات إليك في منزلك من 30 يونيو المقبل 
صفية حمدي

صفية حمدي

1:01 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة عدد من الملفات ، وخلال اللقاء عرضت وزيرة التخطيط للتطور المتحقق في خطط ميكنة الخدمات الحكومية التي تتيح للمواطنين إنهاء معاملاتهم واستصدار وثائقهم، بدون الحاجة للتوجه إلى المقار الحكومية.

ونوهت الوزيرة في هذا الصدد إلى أن هناك عددا من الخدمات الحكومية سوف يتم إتاحتها وتوصيل الوثيقة أو المستند إلى المنازل في 30 يونيو المقبل.

وأوضحت أن من بين تلك الخدمات تجديد تراخيص البناء، وتراخيص المحال التجارية، وتوصيل المرافق الدائمة، وأيضا التصالح في مخالفات البناء، وسداد قيمة المخالفات الواقعة على المركبة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال الاجتماع مع وزيرة التخطيط موقف صرف المرحلة الثانية من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، بواقع 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية التي تم الاتفاق عليها بهذا الصدد، وتجنب التكدس في المقار المحددة لصرف المنحة الرئاسية ، سواء مكاتب البريد أو فروع البنك الزراعي المصري، والمدارس المخصصة لذلك.

وثمن رئيس الوزراء الجهود المبذولة في ميكنة الخدمات الحكومية وتقليل حاجة المواطن للتوجه إلى المقار الحكومية، بما يساهم في التيسير على المواطن وتقليل التكدس المرحلة المقبلة.

وعرضت الدكتورة هالة السعيد أيضا في الاجتماع نتائج الحلقة النقاشية التي عقدها رئيس مجلس الوزراء مع عدد من رجال السياسة والاقتصاد والإدارة ومع أساتذة الجامعات والقطاع الخاص لمناقشة سيناريوهات ما بعد أزمة فيروس “كورونا” المستجد .

وأكد مدبولي تطلعه واهتمامه بعقد لقاءات جديدة بعدد آخر من رجال السياسة والاقتصاد والمفكرين، لافتأً إلى ثقة الحكومة في أهمية التشاور وتبادل الرؤى في التوصل إلى المسار الصحيح.