الحكومة ترد على شائعة تداول عبوات زيت غير صالحة بالمنافذ التموينية

جميع السلع التموينية آمنة وسليمة تماماً

الحكومة ترد على شائعة تداول عبوات زيت غير صالحة بالمنافذ التموينية
صفية حمدي

صفية حمدي

11:53 ص, الأثنين, 16 نوفمبر 20

رصدت الحكومة ما نتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن تداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك في المنافذ التموينية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لتداول عبوات زيت غير صالحة للاستهلاك في المنافذ التموينية.

وشددت على أن جميع السلع التموينية سواء المطروحة في المجمعات الاستهلاكية أو محال البقالة التموينية أو فروع جمعيتي بما فيها الزيت آمنة وسليمة تماماً.

وتم التأكيد على أنها تخضع إلى الفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، للتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حال رصد أي مخالفة.

وأضافت وزارة التموين في سياق متصل، أن هناك مخزوناً استراتيجياً من السلع الأساسية لدى المنافذ التموينية، يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة، مثل الزيت، والسكر، والمكرونة، والأرز، والبقوليات، والشاي وغيرها من السلع التي يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية شهرياً.

وأن ذلك فضلاً عن طرح الوزارة كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقاً لاحتياجات أسرته وكذلك لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

وفي نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وطلبا في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.