الحكومة: ترحيل أسماء المواطنين الذين سجلوا لموسم الحج هذا الموسم إلى العام المقبل

يأتي متسقاً مع مقاصد الشريعة، وما توليه من أهمية بالغة للحفاظ على الأرواح

الحكومة: ترحيل أسماء المواطنين الذين سجلوا لموسم الحج هذا الموسم إلى العام المقبل
صفية حمدي

صفية حمدي

4:39 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن شكر الحكومة المصرية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتقديرها للقرار الخاص بقصر موسم الحج لهذا العام على أعداد محدودة من المقيمين داخل المملكة.

وقال رئيس الوزراء إن هذا القرار من المملكة العربية السعودية يأتي متسقاً مع مقاصد الشريعة، وما توليه من أهمية بالغة للحفاظ على الأرواح، في هذه الظروف الاستثنائية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد .

جاء ذلك اليوم، في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس” كورونا” المستجد الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة وزراء: الدفاع والإنتاج الحربيّ، والعدل، والأوقاف، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلميّ، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

وفي ذات السياق، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الاجتماع إن المواطنين الذين سجلوا أسماءهم لموسم الحج هذا العام سوف يتم ترحيل أحقيتهم للعام المقبل، وبالتالي فإنهم لن يفقدوا أولويتهم لأداء الفريضة فور عودة الأمور إلى طبيعتها.

وقد وجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع الشكر إلى كل القائمين على امتحانات الثانوية العامة، وجميع الوزارات والجهات التي قامت بالمساعدة لتوفير مستلزمات تطبيق الإجراءات.

وقال إنه تواصل مع وزير التربية والتعليم؛ لتلافى أي جوانب قصور، اعتباراً من الامتحان التالي المقرر عقده الخميس المقبل.

وناشد أولياء الأمور لعدم التزاحم أمام لجان الامتحانات، قائلا إن مثل هذه السلوكيات تُضيع الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة، وتكبدت في سبيلها أموالًا طائلة لتأمين الامتحانات من الناحية الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا والعاملين بالمنظومة التعليمية.