الحكومة : تراجع إصابات «كورونا» ليس مبررًا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية

توجه رئيس الوزراء بالشكر إلى كل الوزراء الذين أسهموا في إتمام امتحانات الثانوية العامة

الحكومة : تراجع إصابات «كورونا» ليس مبررًا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:51 م, الخميس, 6 أغسطس 20

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة الأسبوعي، والذي عقد بمقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة على ضرورة ألا يكون الانخفاض وتراجع معدلات الإصابة والوفيات بفيروس “كورونا” المستجد مبرراً للتخلي عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تحدث انتكاسة في الوضع الوبائي كما حدث بعدة دول حول العالم.

وتوجه رئيس الوزراء بالشكر إلى كل الوزراء الذين أسهموا في إتمام امتحانات الثانوية العامة بنجاح، في الوقت الذي قامت فيه عدد من الدول بإلغاء الامتحانات.

ولفت في هذا الصدد إلى أن مصر قامت بتجربة رائدة في إنجاز منظومة الامتحانات وبأعلى معايير الأمان والسلامة لكل المشاركين فيها.

وعرضت وزيرة الصحة موقف مصر من تأمين توافر لقاح فيروس كورونا المستجد حال تصنيعه، وقالت أنه قد تم الموافقة من قبل الاتحاد العالمي للأمصال واللقاحات على أن تكون “مصر” ضمن الدول التي سيتم إشراكها في توفير حصة لها من التطعيم الخاص بفيروس كورونا .

وعرضت موقف مستشفيات العزل ومستشفيات الحميات والصدر، والمخصصة للتعامل مع حالات الاصابة بفيروس كورونا، وذكرت أن في تلك المستشفيات يوجد نحو 6556 سريرا داخليا، و793 سرير رعاية، و640 جهاز تنفس صناعي، وتقوم تلك المستشفيات بفرز المشتبه بهم، ويتم تقسيمهم إلى حالات خفيفة ومتوسطة تخضع للعزل المنزلي، وحالات شديدة، يتم ايداعها مستشفيات العزل.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي بتهنئة جموع الشعب المصري بعيد الأضحى المبارك، مُتمنيا أن يُعيده الله وهذه الأيام على مصر بالخير والازدهار.