الحكومة تدعو المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تضطر لقرارات صعبة

رغم التحذيرات المستمرة من الحكومة للمواطنين فإن هناك عدم التزام

الحكومة تدعو المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تضطر لقرارات صعبة
صفية حمدي

صفية حمدي

1:38 م, الأثنين, 2 نوفمبر 20

حذر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من أنه في حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية سيضطرون لاتخاذ بعض القرارات الصعبة السابقة، مما قد يضر اقتصاديا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إقالتها من عثرتها خلال هذه الفترة، مشددا أنه على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة، ومراعاة التباعد الاجتماعيّ.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن عددا من الدول لجأت إلى تطبيق الإغلاق التام مؤخراً، مما يدعونا إلى الالتزام حتى لا نصل إلى مرحلة اتخاذ قرارات صعبة قد تضر الكثيرين اقتصاديا.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، بمشاركة وزراء الأوقاف، والسياحة والآثار، والمالية، التموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

وأيضا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وقال مدبولي إنه رغم التحذيرات المستمرة من الحكومة للمواطنين، وتأكيد ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، فإن هناك عدم التزام من جانب بعض المواطنين.

وتابع أنه لذلك تم التأكيد على جميع الجهات المعنية تطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعيّ، والمصالح الحكومية، وأيضا المولات التجارية، وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحاما من المترددين عليها

وشدّد مدبولي على ضرورة توافر الأدوية، التي حددتها وزارة الصحة ضمن بروتوكولات العلاج، وذلك سواء في المستشفيات، أو في الصيدليات الخاصة، بحيث يحصل عليها كل من يحتاج إليها بسهولة ويسر.