الحكومة تدرس آلية لتوصيل أوراق الثبوت للمغتربين عبر البريد مقابل رسوم بالعملة الأجنبية

لشرعة وصولها لأصحابها

الحكومة تدرس آلية لتوصيل أوراق الثبوت للمغتربين عبر البريد مقابل رسوم بالعملة الأجنبية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

8:17 م, الخميس, 25 يناير 24

اتفقت وزارة الهجرة مع وزارات الخارجية والداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إعداد دراسات لإتاحة خدمات المستندات الثبوتية إلكترونيًا للمصريين بالخارج على بوابة مصر الرقمية ونقلها عبر البريد المصري، لتوصيلها في مدة زمنية قصيرة.

جاء ذلك خلال لقاء صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، مع ممثلي وزارات الخارجية والداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة البريد، لبحث سبل وضع آلية لسرعة نقل الأوراق الثبوتية للجاليات المصرية بالخارج.

وذكر أن الوزيرة تلقت طلبات خلال جولتها الخارجية في نوفمبر الماضي، لوضع آلية تتيح للمصريين بالخارج سرعة الحصول على أوراقهم الثبوتية من خلال خدمات البريد السريع مقابل تحصيل رسوم إضافية بالعملة الأجنبية إلى جانب الحقائب الدبلوماسية، التي قد تستغرق شهورًا.

وأشار سليمان إلى اجتماع وزيرة الهجرة مع رئيس مجلس إدارة البريد المصري، لبحث تيسير استفادة المصريين بالخارج من الخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها والتوسع في شبكة البريد وميكنة خدماته التوسع في تقديم أنماط جديدة من الخدمات.

وبيّن أن العمل جارٍ على وضع تصور من أجل إعداد برنامج مخصص للمصريين بالخارج وفقًا للخدمات الحديثة والمتنوعة التي يقدمها البريد، ودراسة إدراج كل الخدمات التي يقدمها البريد المصري في التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج.

وأوضح أن تطبيق المصريين بالخارج جارٍ تنفيذه وإطلاقه قريبًا بالتعاون بين وزارتي الهجرة والاتصالات، بهدف التيسير على أبناء مصر بالخارج فيما يتعلق بالتواصل وبالاستفادة من جميع الخدمات.