الحكومة تحسم مصير أسعار البنزين والسولار خلال أيام

وقال مسئول حكومى إن الفترة الراهنة تشهد العديد من التحديات والأزمات على مستوى دول العالم أجمع، الأمر الذى يحتم التريث فى دراسة تلك العوامل والتغيرات المتتالية، لا سيما عندما يرتبط الأمر بقرار مهم مثل أسعار البنزين والسولار فى السوق المحلية

الحكومة تحسم مصير أسعار البنزين والسولار خلال أيام
نسمة بيومي

نسمة بيومي

4:32 م, الأحد, 29 يناير 23

تستعد الحكومة ممثلة فى لجنة تسعير الوقود للإعلان عن قرار تحديد أسعار البنزين والسولار فى السوق المحلية قريبا.

وكان من المفترض أن تعلن الحكومة عن قرارها فى هذا الشأن خلال شهر يناير الجارى.

وقال مسئول حكومى إن الفترة الراهنة تشهد العديد من التحديات والأزمات على مستوى دول العالم أجمع، الأمر الذى يحتم التريث فى دراسة تلك العوامل والتغيرات المتتالية، لا سيما عندما يرتبط الأمر بقرار مهم مثل أسعار البنزين والسولار فى السوق المحلية.

وأضاف أن الربع الأخير شهد عدة تغيرات جذرية منها زيادات سعر صرف الدولار أمام الجنيه، ومعاودة خام برنت العالمى الصعود مرة أخرى عقب تراجع الفترة الماضية، وغيرها من العوامل الأخرى.

يتم تحديد أسعار البنزين والسولار فى السوق المحلية طبقا لمعادلة سعرية، الربط بين أسعار خام البرنت وأسعار الصرف.

يتم ربط أسعار المنتجات البترولية بأسعار السوق المحلية والأسعار العالمية ويعقد إجتماع كل ثلاثة أشهر من لجنة التسعير لتحديد السعر ويجرى الربط بين سعر البيع المنتجات البترولية بالسوق المحلية باستثناء البوتجاز والمنتجات البترولية والتي تستخدم من قبل قطاعي الكهرباء والمخابز.

ويتم مراجعة أسعار بيع المنتجات البترولية في الأسواق المحلية على ألا تتجاوز نسبة التغير في سوق البيع على المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10٪ من سعر البيع الساري.