الحكومة تحدد أهم ملفات 2020: الانتقال للعاصمة الإدارية والصحة والتعليم والصناعة والمتحف الكبير

وقال رئيس الحكومة إنه فيما يتعلق بالعنصر البشرى ، جاء مشروع " حياة كريمة" على قائمة أولويات العمل بمجال برامج الحماية الاجتماعية

الحكومة تحدد أهم ملفات 2020: الانتقال للعاصمة الإدارية والصحة والتعليم والصناعة والمتحف الكبير
صفية حمدي

صفية حمدي

1:12 م, الأربعاء, 1 يناير 20

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة فى اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم ، إن عام 2020 سوف يكون عاماً محورياً، يتطلب منا جهداً غير مسبوق؛ وأن هناك مشروعات كبرى وملفات كثيرة نأمل أن تنتهى بهذا العام، وفى مقدمتها مشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة الذى يأتى على رأس هذه المشروعات، وشدد على ضرورة إيلاء جميع الوزراء الأهمية القصوى لهذا الملف.

وفى الملف الاقتصادى، قال الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا الملف يشهد ثباتاً واستقراراً، وسوف يشهد انطلاقاً بإذن الله لنطاق أوسع وأرحب العام الجديد، واشار إلى أن الحكومة تضع حالياً ملف تحديث الصناعة على أجندة الأولويات، وتعمل فى الوقت ذاته على الانتهاء من ملف التشابكات المالية بين الجهات المختلفة.

وقال رئيس الحكومة إنه فيما يتعلق بالعنصر البشرى ، جاء مشروع ” حياة كريمة” على قائمة أولويات العمل بمجال برامج الحماية الاجتماعية، وكذلك الصحة والتعليم وهما يعدان أهم ملفين لعمل الحكومة بهذه المرحلة.

ونوّه رئيس الوزراء إلى أن هناك حدث مهم سوف يشهده عام 2020 وهو يتمثل فى افتتاح المتحف المصرى الكبير، وكذلك ما تشهده القاهرة من مشروعات تطوير، سواء فى مثلث ماسبيرو، أو عين الصيرة ومجرى العيون، وأيضا كورنيش النيل.

وأضاف رئيس الوزراء أن ملف تطوير السكك الحديدية سوف يشهد نقلة نوعية خلال هذا العام، إضافة إلى مشروعات مترو الأنفاق والمونوريل.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة سوف تعمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواردنا المائية، سواء باستخدام نُظم الرى الحديث، أو ترشيد الاستهلاك، ولفت إلى أن هناك خطط يتم تنفيذها حاليا لتحقيق هذه الأهداف.

وأشار مصطفى مدبولى إلى ما شهد الاقتصاد المصرى من تحسن ملحوظ خلال عام 2019، وأكد على ضرورة البناء على ما تحقق فى الإصلاح الاقتصادى ، وأن تستمر الحكومة فى بذل كل الجهود الممكنة لأجل خدمة وطننا وشعبنا.

وتقدم الدكتور مدبولى ، بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى ، بمناسبة العام الميلادى الجديد 2020، وتقدم بالتهنئة إلى الوزراء وجموع الشعب المصرى ، فى مستهل أعمال اجتماع المجلس اليوم، وتمنى أن يكون عام خير وسعادة على مصر بأسرها، وفى الوقت ذاته قدم رئيس الوزراء تهنئة خاصة للأخوة المسيحيين بأعيادهم.