الحكومة تتعاقد مع الشركات الحاصلة على موافقة سلامة الغذاء لتوريد الوجبات المدرسية

فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2019/2020

الحكومة تتعاقد مع الشركات الحاصلة على موافقة سلامة الغذاء لتوريد الوجبات المدرسية
صفية حمدي

صفية حمدي

1:40 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

وافق فى اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم الأربعاء على التعاقد مع جميع الشركات الحاصلة على موافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، وترسية توريد الوجبات المدرسية من البسكويت عليها .

ونص القرار على أن ذلك فى حدود الاعتمادات التى ترد من للمحافظات ، فى الفصل الدراسى الثانى ، من العام الدراسى 2019/2020 ، وفى ضوء آخر الأسعار التى يتم الوصول إليها.

كما وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أيضا على توقيع بروتوكول التعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ، والهيئة المصرية العامة للبترول، لفض التشابكات المالية بينهما.

وأقر الاتفاق على آلية سداد المديونيات المستحقة للهيئة المصرية العامة للبترول والشركات التابعة لها، طرف الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها.

وذلك فى إطار جهود الحكومة للإصلاح الاقتصادى وفض التشابكات المالية بين قطاعات الدولة المختلفة، الأمر الذى ينعكس إيجابياً على الموقف المالى لهذه القطاعات.

وقد ترأس الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة عددٍ من الملفات والقضايا ذات الأولوية القصوى التى تستهدف تفعيل الجهود المبذولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتوجيه الشكر إلى الصحة، والطيران المدنى ، والدفاع، والداخلية، والجهات المعنية التى نجحت باحتراف فى إعادة المصريين الراغبين فى العودة من المنطقة التى تعرضت للإصابة بفيروس “كورونا” فى الصين.

كما أثنى رئيس الوزراء على التدابير والترتيبات الأمنية عالية المستوى التى تم اتخاذها أثناء السفر والعودة.

وتوجه بالشكر إلى كل أفراد طاقم الطائرة على جهودهم بهذا الصدد.

كما أشاد بالإجراءات التى اتخذت لتوفير الرعاية الصحية والوقائية، والفرق الطبية والتجهيزات التى أظهرت مستوى عالياً من الكفاءة ، والمتابعة الدؤوب منها لكل التفاصيل الدقيقة فى هذا الشأن .