الحكومة تبحث ملف تسوية مديونيات هيئة السكك الحديدية

العمل على تسوية تلك الديون، لتقوم الهيئة بدورها المطلوب بكفاءة عالية

الحكومة تبحث ملف تسوية مديونيات هيئة السكك الحديدية
صفية حمدي

صفية حمدي

6:06 م, الأثنين, 7 ديسمبر 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  اجتماعًا لبحث ملف تسوية المديونيات المستحقة على هيئة السكك الحديدية، في إطار توجه الدولة لفض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية، وتطوير منظومة السكة الحديد، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، ومسئولي الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن الاجتماع يستهدف مناقشة ملف المديونيات المستحقة على هيئة سكك حديد مصر، في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لفض التشابكات المالية، ومن ثم العمل على تسوية تلك الديون، لتقوم الهيئة بدورها المطلوب بكفاءة عالية.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع تم خلاله الإشارة إلى أن الحكومة تقوم حاليًا بجهود واسعة لتطوير منظومة السكة الحديد؛ والتأكيد على ضرورة وضع خارطة طريق وتصور بشأن إجمالي مديونيات الهيئة وآليات التعامل معها.

وتمت الإشارة إلى أن هيئة السكك الحديدية مهمة للغاية، وتقدم خدماتها إلى ملايين المصريين، وضروري العمل على تقوية موقفها، وحل مشكلات الخسائر المتراكمة عليها.

وتم استعراض المديونيات المستحقة على الهيئة، والاتفاق على مجموعة من الآليات لتسوية تلك المديونيات لدى بعض الجهات، سواء من خلال تخصيص عدد من قطع الأراضي التابعة للهيئة لتلك الجهات، أو غيرها من الآليات.