الحكومة تؤكد مراجعة أسعار المنتجات البترولية كل 3 شهور باستثناء بعضها

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية رفع أسعار المنتجات البترولية، اعتبارًا من الساعة 9 صباح الجمعة

الحكومة تؤكد مراجعة أسعار المنتجات البترولية كل 3 شهور باستثناء بعضها
هاني جميعي

هاني جميعي

4:59 م, السبت, 6 يوليو 19

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تتولى اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء رقم ٢٧٦٤ لسنة2018  متابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية.

 بحيث يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلية، باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعي الكهرباء والمخابز بنسبة زيادة ونقص متوسط السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف، مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي ستعدل بشكل غير دوري.. وذلك وفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لوكالة أنباء الشرق الأوسط على “فيس بوك”.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية رفع أسعار المنتجات البترولية، اعتبارًا من الساعة 9 صباح الجمعة 5 يوليو 2019، بنسب تتراوح بين 16% و30%، في زيادة هي الخامسة منذ منذ يوليو 2014.

كان المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أعلن أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أجرى اتصالاً مع عدد كبير من المحافظين، أكدوا فيه أنه تم الانتهاء من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، وأن الزيادة تتراوح بين 10 و15%‎ وتم طبع التعريفة الجديدة على لافتات لاعلانها فى المواقف المختلفة.

 بالإضافة إلى لصق استيكرات بالتعريفة الجديدة على سيارات السيرفيس والميكروباصات والتاكسى، كما تم إرسالها إلى وسائل الاعلام بحيث تكون متاحه للجميع، وهناك تنسيق كامل بين أجهزة الدولة ومتابعة لتطبيق هذه القرارات وسيتم التعامل بحسم مع أى مخالفة للتطبيق.