الحكومة تؤجر 3 مصانع لمستثمرين محليين وشركة صينية

أكد «توفيق» أن الهدف من التأجير هو خلق فرص عمل

الحكومة تؤجر 3 مصانع لمستثمرين محليين وشركة صينية
المال - خاص

المال - خاص

9:26 ص, الأحد, 17 نوفمبر 19

اتفقت الحكومة مع مستثمرين محليين، وشركة هاندا الصينية على استئجار هم 3 مصانع تملكهم الشركة القابضة للغزل والنسيج، لاستغلالها فى نشاط الملابس الجاهزة.

وأوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام بـ الحكومة ، إنه سيتم التوقيع خلال أيام مع شركتين محليتين على تأجير مصنعين، بينما وقعت الوزارة أمس اتفاقاً مع هاندا الصينية على تأجير مصنع فى مدينة بلبيس لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد.

تأتى تصريحات وزير قطاع الأعمال العام، تأكيداً لانفراد «المال» فى أكتوبر الماضى بشأن طرح 10 مصانع غزل ونسيج للايجار لمدة 10 سنوات على القطاع الخاص.

وأكد «توفيق» أن الهدف من التأجير هو خلق فرص عمل، موضحاً أن المستهدف توفير30 ألف فرصة عمل بقطاع الملابس الجاهزة للشباب.

وقال أحمد مصطفي، رئيس القابضة للغزل لـ«المال»، إنه من المقرر التوقيع على تأجير مصنعين مع مستثمرين محليين، الأول فى الفيوم على مساحة 40 ألف متر مربع، والثانى فى ميت غمر بالقليوبية يشغل 20 ألف متر مربع .

وتم أمس توقيع عقد إيجار طويل الأجل بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وشركة Handa  الصينية للملابس الجاهزة.

ويتمثل الاتفاق فى تأجير حوالى 34 ألف متر مربع من مصنع مغلق منذ سنوات تابع للشركة العامة لمنتجات الجوت (تحت التصفية) بمدينة بلبيس، لصالح المستثمر الصينى لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، لاستغلاله فى إنتاج الملابس الجاهزة لأغراض التصدير، ويوفر التعاقد ما يزيد على 5 آلاف فرصة عمل.

وقال هان شين، رئيس الشركة الصينية، إنها تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 100مليون دولار فى السوق المحلية، على أن تبدأ المرحلة الأولى بضخ 10ملايين دولار. 

وتتطلع وزارة قطاع الأعمال لتكرار التجربة بالتعاون مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى تعمل فى المجالات المرتبطة بالمنسوجات والملابس الجاهزة، والمعروفة بكونها كثيفة العمالة.