الحكومة : الخميس سيكون إجازة دائمًا بدلًا من أي عطلات رسمية بمنتصف الأسبوع

مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد

الحكومة : الخميس سيكون إجازة دائمًا بدلًا من أي عطلات رسمية بمنتصف الأسبوع
صفية حمدي

صفية حمدي

6:45 م, الأحد, 28 يونيو 20

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الفترة القادمة سوف تشهد التوسع في تطبيق نظام تحديد يوم الإجازة الخميس، وإتاحة فرصة أكبر لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي على أي مناسبة مقرر بشأنها إجازة الفترة القادمة إجازة رسمية، بدلاً من الإجازات التي سوف تقع في منتصف الأسبوع، وذلك مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى ذلك خلال توضيحه قرار رئيس الوزراء منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من يوم الثلاثاء، في ذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن القرار جاء في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر للمواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة في عطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، قرار أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

ونص على أنه لا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات بالمدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها.