الحكومة: اجتماع قريبا مع «الغرف الصناعية» استعدادا لتطوير القرى بالصناعة المحلية

رئيس الوزراء: 60% من الشعب سوف يشعر بثمار الإصلاح الاقتصادى بمشروعات مثل تطوير القرى

الحكومة: اجتماع قريبا مع «الغرف الصناعية» استعدادا لتطوير القرى بالصناعة المحلية
صفية حمدي

صفية حمدي

12:48 م, الأربعاء, 27 يناير 21

عقدت الحكومة اليوم اجتماعها الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث يتم استعراض عددا من الموضوعات والملفات المهمة.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أنهم شرفوا فى بداية هذا الأسبوع بحضور الافتتاحات الرئاسية لمشروع الفيروز للاستزراع السمكى شرق بورسعيد، وقال إن هذا المشروع وغيره من المشروعات التى يتم تنفيذها فى هذا الإطار، تستهدف زيادة الأمن الغذائى للدولة.

ووجه الشكر للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ولجميع القائمين على هذا الإنجاز الكبير، وقال إنهم شرفوا كذلك خلال الاسبوع الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لفعاليات الاحتفال بعيد الشرطة المصرية الـ 69، الذى تم خلاله التأكيد على الاستعداد التام والدائم لقوات الشرطة المصرية للتصدى لأى أعمال تضر بأمن مصر وشعبها.

وشكر هذا الصدد وزير الداخلية، والعاملين بالوزارة على جهودهم المبذولة فى سبيل حفظ الأمن والاستقرار، مشيداً بما يظهره أبناؤنا فى الشرطة المصرية من حجم استعداد كبير.

وأشار رئيس الوزراء إلى إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع تطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة الرئيس “حياة كريمة”، ونوه إلى أن هذا المشروع سوف يساهم فى تغيير وجه الريف المصرى بشكل كبير.

ومن جانبها أشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أنه تم التواصل مع وزير الإسكان، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أنهما الجهتان اللتان ستتوليان تنفيذ المشروعات الإنشائية فى مشروع تطوير القرى المصرية، ضمن مُبادرة الرئيس “حياة كريمة”، لتحديد كل احتياجاتهما، والتنسيق مع المصنعين لتوفيرها من المنتجات المحلية.

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم عقد اجتماع قريباً بحضور رئيس اتحاد الصناعات، والغرف الصناعية بهذا الشأن، موضحا أن أحد أهم نتائج هذا المشروع دعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلى، وعلى رجال الصناعة المصرية أن يبذلوا أقصى طاقتهم مع الحكومة بهدف نجاح هذا المشروع.

بجانب تحسين مستوى معيشة نحو 58 مليونا يسكنون بالريف المصرى، بحجم إنفاق يتجاوز 500 مليار جنيه، ويساهم فى تنفيذه معظم الوزارات، مما يتطلب التنسيق الدائم والمستمر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الصدد أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعى لمتابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع فى ذلك المشروع المهم، الذى سيحقق نقلة نوعية فى شكل الدولة المصرية.

رئيس الوزراء: 60% من الشعب سوف يشعر بثمار الإصلاح الاقتصادى بمشروعات مثل تطوير القرى

ونوه إلى أن نحو 60% من الشعب المصرى سوف يشعر بثمار الإصلاح الإقتصادى، من خلال تنفيذ مثل تلك المشروعات، التى يبذلون أقصى جهودهم لكى يتم تنفيذها على أفضل صورة ممكنة.

مجلس الوزراء يوافق على اعتبار “تطوير القرى المصرية” مشروعاً قومياً

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على اعتبار مشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة الرئيس “حياة كريمة” مشروعا قومياً، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتراخيص والإنشاءات والاستثناء من سداد الرسوم الخاصة بالتصاريح.

مدبولى: المشروع سيكون علامة فارقة فى تاريخ القرية المصرية ونشكر الرئيس عليه

وشدد رئيس الوزراء على أهمية متابعة كل وزير لأعمال تنفيذ مشروع القرى، الذى يأملون أن يكون علامة فارقة فى تاريخ القرية المصرية، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على إطلاق ودعم ومتابعة هذا المشروع.