الحكومة: اتفاق ثلاثي لتوزيع منتجات جهاز الخدمة الوطنية بمنافذ التموين

وقعت الحكومة على اتفاق تعاون ثلاثي بين وزارتي التموين والتنمية المحلية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

الحكومة: اتفاق ثلاثي لتوزيع منتجات جهاز الخدمة الوطنية بمنافذ التموين
أماني عوض

أماني عوض

4:56 م, الأربعاء, 6 مارس 19

المال – خاص

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون ثلاثي مشترك، بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقع على الاتفاقية، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء مصطفي أمين علي، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقال وزير التموين، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه بمقتضى الاتفاقية يمد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية منافذ الوزارة ، المتمثلة فى المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جميعتى والمنافذ والسيارات المتنقلة بالمحافظات المختلفة، بالسلع الأساسية، وأهمها الخضراوات والأسماك واللحوم.

وأكد وزير التموين أن الاتفاقية توضح دور وزارة التموين فى ضمان إتاحة وتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة وتوزيعها على المواطنين باستخدام شبكة التوزيع التابعة للوزارة، من خلال منافذ البيع الثابتة والمتنقلة وبما يضمن ضبط الأسواق والأسعار.

تأتي الاتفاقية في إطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء لدعم السياسات الوطنية ولتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات التنموية والخدمية ومنها تحقيق الأمن الغذائي.

ولفت وزير التموين في حديثه للصحفيين، إلى أن وزارة التموين تنفذ هذه التكليفات من خلال منظومة متكاملة لكافة الجهات التابعة للوزارة وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى، بدءاً من توفير السلع ومروراً بوضع السياسات الخاصة بالتوزيع بما يضمن العدالة الاجتماعية وانتهاءً بأساليب التوزيع.

وتابع: “يأتي ذلك من خلال عدة إجراءات للحد من ارتفاع الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية، وإحداث توازن في أسعار السلع الغذائية بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل”.

وأوضح أن القوات المسلحة، متمثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لها إسهامات كبيرة في كثير من المشروعات المتعلقة بالأمن الغذائي، مثل الصوب الزراعية، ومزارع الأسماك، وتربية المواشي الحية.

ونوه إلى أن أحد مزايا التعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، الاستفادة من منتجاتها الغذائية وإتاحتها على مدار العام بأسعار عادلة للمواطن المصري.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم الاتفاق علي تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة عمل سنوية على أن يعمل بصفة دائمة علي متابعة عملية التنفيذ، والتنسيق لتذليل أية عقبات وتقديم تقارير دورية بما يتم تنفيذه.

وأكد أن الوزارات المعنية بالحكومة تعمل علي تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لتحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات التنموية والخدمية، منها تحقيق الأمن الغذائي.