الحكومة: إنشاء منطقة حرة باسم «فورورد إيجيبت» للصناعات الرياضية بالعاشر من رمضان

نشاء تلك المنطقة الحرة الخاصة يستهدف العمل في مجال إنتاج وتصنيع كافة مستلزمات الألعاب الرياضية

الحكومة: إنشاء منطقة حرة باسم «فورورد إيجيبت» للصناعات الرياضية بالعاشر من رمضان
صفية حمدي

صفية حمدي

2:44 م, الأربعاء, 23 نوفمبر 22

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “فورورد إيجيبت” للصناعات الرياضية وكرة القدم، على قطعة أرض مساحتها 25200م2 بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وجاء في القرار أن إنشاء تلك المنطقة الحرة الخاصة يستهدف العمل في مجال إنتاج وتصنيع كافة مستلزمات الألعاب الرياضية، وتخزين الكيماويات اللازمة لصناعة الملابس الرياضية والكرات، للعلامات التجارية العالمية.

وستضم عدد 3 مصانع لكل من كرات القدم، والأحذية والملابس الرياضية، ومخزناً للكيماويات، برأس مال قدره 10 ملايين دولار، وتكاليف استثمارية تقدر بنحو 22 مليون دولار، وعدد عمالة يصل لنحو 800 عامل، مع الالتزام بتصدير نسبة لا تقل عن 80% من الإنتاج.

ومن المقرر أن يكون مصنع كرات القدم على مساحة 7000 م2، ومصنع الأحذية الرياضية يكون على مساحة 14 ألف م2 لانتاج ما يقرب من 600 ألف زوج سنوياً من الأحذية الرياضية الجلدية والرياضية للعلامات التجارية العالمية، وكذلك إنشاء مصنع الملابس الرياضية لتغذية السوق المحلية والتصدير.

وتم الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الدولة على تشجيع إقامة الصناعات التصديرية ضماناً لتدفق العملة الأجنبية، وتشجيع الاستثمار الذي يساهم في توفير المزيد من فرص العمل، وكذا المساهمة في تطوير الأقاليم التي تقام بها المناطق الحرة.

وأن شركة “فورورد إيجيبت” تشارك في تصنيع الكرة الرسمية لمونديال 2022، بالشراكة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، من خلال مصنعها بمدينة الروبيكي، الذي يعدُ الأول والوحيد المعتمد من شركة “أديداس” العالمية في الشرق الأوسط.