الحكومة : إنجاز أعمال الخدمات بلغ 98% استعدادًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية 

يجري الانتهاء من إنشاء 3 محطات كهربائية ونسبة إنجاز فيهم بلغت 99%، وبلغت نسبة الإنجاز في أنفاق الخدمات الحكومية 98%

الحكومة : إنجاز أعمال الخدمات بلغ 98%  استعدادًا للانتقال إلى العاصمة الإدارية 
صفية حمدي

صفية حمدي

1:34 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا مع اللجنة الرئيسية للعاصمة الإدارية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى مسئولي عدد من الجهات المعنية. 

واستعرضت المهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس الوزراء خلال الاجتماع نتائج الاجتماعات المتتالية التي تمت لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإنشاءات والمرافق الخاصة بمقرات الحي الحكومي ومباني الأمن والتشغيل.

راندة المنشاوي: ونسبة إنجاز تنفيذ مبنى مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية وصلت 92%

وأشارت إلى أن نسب إنجاز المشروعات وصلت إلى مستويات متقدمة، ونسبة إنجاز تنفيذ مبنى مجلس الوزراء وصلت إلى 92%، ويجري الانتهاء من التشطيبات الخارجية، والداخلية، واستكمال الأعمال الكهروميكانيكية.

وضمن استعدادات انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، عرضت مساعد أول رئيس الوزراء لموقف تنفيذ مباني حي المال والأعمال، وهو يتضمن إقامة مقر البنك المركزي، ومقرات 11 بنكا أخرى بالمنطقة.

الحكومة: نسبة تنفيذ مشروعات التغذية الرئيسية بالمياه بالعاصمة الإدارية بلغت 100%

وعرضت لموقف مشروعات التغذية الرئيسية بالمياه، والتي تتم من خلال مد 3 خطوط مياه وبلغت نسبة تنفيذها 100%، وكذلك محطة رافع مياه الشرب بمحطة مياه القاهرة الجديدة المغذية للعاصمة الجديدة بنسبة تنفيذ 100% أيضا.

وأضافت المهندسة راندة المنشاوي أنه يجري الانتهاء من إنشاء 3 محطات كهربائية ونسبة إنجاز فيهم بلغت 99%، وبلغت نسبة الإنجاز في أنفاق الخدمات الحكومية 98%.

وتم كذلك عرض موقف مرافق طريقي محمد بن زايد الشمالي والجنوبي ونسب التنفيذ وصلت إلى 85%، وذلك في إطار مخطط انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية.

راندة المنشاوي: نسب تنفيذ الكباري بلغت 100%، والأنفاق 97%

وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات الطرق والكباري والأنفاق في مرحلتها الأولى، قالت مساعد أول رئيس الوزراء أن نسب تنفيذ الكباري بلغت 100%، والأنفاق بلغت 97%.

وتضمن عرض استعدادات انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الإشارة لموقف الإنشاءات والطرق  بالحي السكني الثاني R2، والحي السكني الثالث R3. 

وعرضت مساعد أول رئيس الوزراء للموقف التنفيذي للبنية التحتية المعلوماتية التي تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشمل الربط بين مركز معلومات العاصمة (NN1) ومركز البيانات الموحد، وأيضا الربط بين مركز معلومات العاصمة (NN1) وسنترالي مدينتي والشروق، مع تنفيذ مسارات الربط ومد كوابل الألياف الضوئية لربط مباني الحي الحكومي بمركز معلومات العاصمة (NN1)، وأيضا توريد وتركيب وتشغيل أجهزة نقل البيانات وكاميرات المراقبة. 

وتم استعراض موقف إنجاز البرامج والتطبيقات التشاركية، وتتضمن منظومة إدارة الهوية الرقمية وصلاحيات كل موظف، وتطبيق التواصل والتبادل المؤمن للبيانات بين الموظفين.

وكذلك التطبيقات النمطية وهي إدارة الموارد البشرية، والأرشيف الإلكتروني، وإدارة الوثائق والمحتوى، والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشروعات، وتحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار. 

وتناولت المهندسة راندا المنشاوي أخر المستجدات الخاصة ببيانات الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك سواء ما يخص الوزارات أو الجهات التي تتبعها، أو الجهات المستقلة.

وتطرق الاجتماع للحوافز المقترحة للعاملين المنتقلين، والخدمات التي سوف تقدم لهم بقطاعات التعليم والصحة والإسكان وغير ذلك.

وعرضت المهندسة راندة المنشاوي لخطة نقل الموظفين من القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعكس، وما تتضمنه الخطة من تحديد لنقاط التجمع الرئيسية، ونقاط الإنزال بالحي الحكومي، وكذلك ما يتعلق بخطة النقل الداخلي.