الحكومة: إقامة معرض دائم لمنتجات دمياط للأثاث بالقاهرة.. وألمان يوردون تصميمات عصرية

رئيس الوزراء يوجه بالاستفادة من التصميمات العالمية للتصدير للأسواق الأوروبية

الحكومة: إقامة معرض دائم لمنتجات دمياط للأثاث بالقاهرة.. وألمان يوردون تصميمات عصرية
صفية حمدي

صفية حمدي

1:14 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اجتماعاً اليوم لاستعراض تطورات مشروع مدينة دمياط للأثاث عبر الفيديو كونفرانس، وحضر الاجتماع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وأسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث.

رئيس الوزراء يوجه بالاستفادة من التصميمات العالمية المعاصرة للتصدير للأسواق الأوروبية

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على ضرورة الإسراع فى استكمال باقى مكونات مشروع مدينة دمياط للأثاث، ولاسيّما ما يتعلق بالاستفادة بتصميمات عالمية معاصرة لزيادة فرص التصدير للأسواق الأوروبية، وتتماشى مع التفضيلات الغربية فى عالم الأثاث، من خلال ما يمكن أن يقدمه خبراء عالميون بهذا المجال. 

وأكد مدبولى أهمية الترويج للحوافز التى يتيحها قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى سوف يستفيد منها مصنعو الأثاث فى دمياط، إضافة إلى الحوافز الأخرى التى يتيحها قانون الاستثمار. 

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط  للأثاث، ذكر أن الفترة الماضية شهدت تباطؤا فى استقدام خبراء تطوير صناعة الأثاث بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد وتأثيراتها على حركة الطيران، ولكن الشهر القادم سوف يصل وفد ألمانى يمثل إحدى كبريات الشركات الألمانية لعمل أمر توريد لتصميمات عصرية من الأثاث، وسيتبعه وصول وفود أخرى. 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء ، أن أسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة، قال إن أول مصنع كبير في مدينة الأثاث بدمياط تم إنشاؤه على مساحة 4000 متر مربع، وسوف يبدأ العمل نهاية العام الجارى، وهو مصنع متطور يمتلك قدرات تصديرية عالية، إضافة إلى ورود عدة طلبات من مصنّعِين للحصول على قطع أراض لإقامة مصانع كبيرة تعتمد على مدخلات إنتاج من الورش الصغيرة. 

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة من جانبها إلى اللجنة المشكلة من عدة جهات لبحث مقترحات تيسير وحل أي عوائق تواجه أصحاب الورش والمصنعين، ومن المنتظر أن تنتهى من تقريرها نهاية الأسبوع القادم لعرضه على رئيس الوزراء. 

وعرضت محافظ دمياط تطورات العمل في المشروع منذ افتتاحه، مشيرة لمقترح إقامة معرض دائم لمنتجات مدينة دمياط للأثاث بالقاهرة، على غرار المعرض الدائم الموجود فى دمياط، للتعريف بمنتجات المدينة من مختلف أنواع الأثاث، وهو المقترح الذى وافق عليه رئيس الوزراء.

ووجه بسرعة العمل على تنفيذه، إضافة لسرعة عرض تقرير اللجنة المعنية بمراجعة آليات العمل في المدينة، حتى يتسنى تنفيذ توصياتها التى تهدف لمزيد من التطوير للمشروع.