الحكومة : إعفاء سيارات "تريبتك" للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والعابرين لفترة مؤقتة من الغرامة

وطلبوا في حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected]) أو الاتصال على الخط الساخن لها (16408).

الحكومة : إعفاء سيارات "تريبتك" للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والعابرين لفترة مؤقتة  من الغرامة
صفية حمدي

صفية حمدي

1:09 م, الجمعة, 10 يوليو 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن توقيع الغرامات المقررة على سيارات “تريبتك” الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج والأجانب رغم أزمة فيروس كورونا والتي تعوق أصحاب هذه السيارات عن العودة خلال المدة المحددة.

وفي تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة المالية أنه سوف يتم إعفاء سيارات “تريبتك” الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة في البلاد من الغرامة المقررة إلى حين عودة حركة السفر البرية والبحرية بين الدول، مع شرط استمرار صلاحية ضمان تلك السيارات، وإرفاق إفادة من وزارة الخارجية بموقف المنافذ البرية والبحرية، ضمن التيسيرات الجمركية الجديدة في ظل أزمة كورونا.

وأضافت وزارة المالية أنه سيتم احتساب فترة السماح المقررة بمدة ٤٨ ساعة للشراء من الأسواق الحرة بعد انقضاء فترة العزل الصحي التي تعقب تاريخ وصول الراكب، ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس “كورونا” المستجد ، بموجب شهادة من وزارة الصحة ببقائه في منطقة العزل الصحي وفقًا للمدة المقررة.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة المالية وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

وطلبوا في حالة وجود أي شكاوى يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected]) أو الاتصال على الخط الساخن لها (16408).