الحكومة : إزالة كافة الإعلانات التجارية المخالفة المتعدية على حرم الطرق

والعمل على تعديل وضعها وفقا للمعايير التفصيلية لهذا النوع بدليل أسس ومعايير التنسيق الحضاري للإعلانات واللافتات

الحكومة : إزالة كافة الإعلانات التجارية المخالفة المتعدية على حرم الطرق
صفية حمدي

صفية حمدي

6:36 م, الأثنين, 7 سبتمبر 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المشروعات التي سيتم تنفيذها حفاظا على الصورة البصرية للمدن المصرية، مع إزالة كل أنواع الإعلانات التجارية المتعدية على حرم الطرق، والمخالفة لاشتراطات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والعمل على تعديل وضعها وفقا للمعايير التفصيلية لهذا النوع بدليل أسس ومعايير التنسيق الحضاري للإعلانات واللافتات، وذلك لمخالفة الوضع الراهن لاشتراطات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وتأثيره السلبي على الصورة البصرية وحركة المرور، ووضع ضوابط لعدم إضافة إعلانات جديدة على الطرق، وما ينتج عنها من تلوث بصرى وتشويه للبيئة العمرانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة عدد من المشروعات التي تستهدف إحياء وتطوير القاهرة التاريخية، وذلك بحضور المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والمهندس الاستشاري، محمد الخطيب.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية وجود تصور واضح لتطوير القاهرة التاريخية، لافتا إلى أن الحكومة ستبدأ على الفور في تنفيذ مشروعات التطوير تباعا.

وأضاف رئيس الوزراء: نعمل على عودة القاهرة لرونقها وجمالها عبر الاحتفاء بآثارها ومبانيها التاريخية، وإزالة كل المظاهر السلبية وأي تعديات في هذه المناطق، موجها بضرورة الاهتمام بالمسارات السياحية وأعمال تنسيق الموقع.