الحكومة: أعداد المصابين بكورونا تأخذ المنحى التصاعدى مرة أخرى وسنطبق الغرامات

وقال رئيس الوزراء، إن ذلك يدعو إلى ضرورة الاستمرار فى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ، وأهمية ارتداء الكمامات فى مختلف المواقع والأماكن العامة، وقى وسائل النقل الجماعي

الحكومة: أعداد المصابين بكورونا تأخذ المنحى التصاعدى مرة أخرى وسنطبق الغرامات
صفية حمدي

صفية حمدي

1:23 م, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

تابعت فى اجتماعها الأسبوعى اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، آخر المستجدات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد ، وخلال الاجتماع ، أشار رئيس الوزراء إلى أن التقارير أظهرت أن أعداد المصابين بالفيروس تأخذ المنحى التصاعدى مرة أخرى.

وقال رئيس الوزراء، إن ذلك يدعو إلى ضرورة الاستمرار فى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ، وأهمية ارتداء الكمامات فى مختلف المواقع والأماكن العامة، وقى وسائل النقل الجماعي.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى، بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، حفاظاً على الصحة العامة لجميع المواطنين.

واستعرضت الحكومة فى اجتماعها أيضا الترتيبات الجارية استعداداً للظروف الجوية الطارئة، وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اتخاذ الاجراءات الاحترازية على ضوء حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، والتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف، والتى من المنتظر أن تشهدها البلاد من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر وحتى يوم الأحد 25 أكتوبر.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة متابعة الجهات المعنية لآخر التحديثات لتوقعات حالة الطقس يومياً بمتابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي، ومتابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للارصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الرسمى للهيئة ema.gov.eg.

وعقدت الحكومة اجتماعها الأسبوعى البوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، واستهلته بتقديم التهنئة للقوات المسلحة والشرطة بمناسبة تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، وكلية الشرطة.

وتقدمت كذلك خلال اجتماعها بالتهنئة إلى “مجلس الشيوخ” بانعقاد جلسته الافتتاحية وأداء أعضائه اليمين الدستورية، كخطوة تكتمل بها المنظومة التشريعية فى مصر.

كما تقدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، بالتهنئة إلى الدكتور محمود محيى الدين، لتعيينه مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي، وعضواً بمجلس إدارته ممثلاً لمصر والمجموعة العربية، وأشار إلى أن هذا الاختيار يدعم مصر فى المحافل الدولية والمؤسسات الدولية.