الحر يرفع استهلاك مصر من الكهرباء ويخفض احتياطي الإنتاج

مصدر في وزارة الكهرباء يدعو لضبط أجهزة التكييف على 25

الحر يرفع استهلاك مصر من الكهرباء ويخفض احتياطي الإنتاج
عمر سالم

عمر سالم

12:18 ص, الأربعاء, 17 يوليو 19

ارتفع الليلة استهلاك مصر من الطاقة الكهربائية بزيادة 1000 ميجاوات عن استهلاك أمس الأثنين.

وسجلت الأحمال الكهربائية مساء اليوم، نحو 31.3 ألف ميجاوات مقارنة بنحو 30.3 ألف ميجاوات، وذلك نتيجة الموجة الحارة التي تشهدها مصر خلال الأسبوع الجاري.

وكشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة، أن إجمالي إنتاج مصر من الكهرباء الليلة يصل لنحو 46.5 ألف ميجاوات مقارنة بنحو 47.6 ألف ميجاوات بتراجع نحو 1100 ميجاوات.

وأوضح أن إجمالي احتياطي الكهرباء الليلة سجل 15120 ميجاوات مقارنة بنحو 17270 ميجاوات بانخفاض نحو 2150 ميجاوات وذلك لارتفاع درجات الحرارة الليلة بشكل كبير.

وطالب المصدر المستهلكين بضرورة ترشيد استهلاك الأجهزة الكهربائية لأنها تساهم في زيادة الحرارة، مع ضبط أجهزة التكييف عند 25 درجة كحد أدنى.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة قد أكد على الإهتمام الكبير والجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء لتحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأوضح شاكر أنه جاري العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم خطوط وإنشاء محطات محولات جديدة أو توسعات لمحطات محولات موجودة بالفعل، وتدعيم شبكات نقل الكهرباء بالصعيد والمحافظات الأكثر احتياجاً ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة.