الحريري يطلب تدخل الولايات المتحدة وفرنسا تجاه الأوضاع جنوب لبنان

طلب سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني تدخل الولايات المتحدة وفرنسا تجاه الأوضاع في جنوب لبنان بعد قيام حزب الله بتدمير آلية عسكرية داخل إسرائيل

الحريري يطلب تدخل الولايات المتحدة وفرنسا تجاه الأوضاع جنوب لبنان
أيمن عزام

أيمن عزام

7:14 م, الأحد, 1 سبتمبر 19

قالت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية اليوم (الأحد) إن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري طلب تدخل الولايات المتحدة وفرنسا والمجتمع الدولي تجاه التصعيد الأخير في جنوب لبنان عبر اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل بون.

تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

 وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في بيان أنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم (الأحد) قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة (افيفيم) وقتل وجرح من فيها”.

 وردًّا على العملية، قالت مصادر أمنية لوكالة أنباء (شينخوا) إن المدفعية الإسرائيلية قصفت أطراف بلدة (مارون الرأس) الحدودية في قضاء “بنت حبيل”.  

إسرائيل تقر بالخسائر

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الأحد)، عن تعرض منطقة أفيفيم في شمال إسرائيل لإطلاق عدة قذائف مضادة للدروع باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في المنطقة؛ حيث تمت إصابة بعض منها.

وقال الجيش، في بيان تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، إنه رد باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان.

تعليمات بالبقاء في المنازل

 وأصدر الجيش تعليمات للسكان في منطقة تبعد حتى (4 كلم) من الحدود الإسرائيلية مع لبنان البقاء في المنازل وفتح الملاجئ، مشيرًا إلى أنه ليست هناك حاجة للدخول إلى الملاجئ إلا عند سماع الصافرات.

وحث الجيش على إلغاء جميع الأعمال والنشاطات في منطقة السياج الحدودي بما فيها الأعمال الزراعية مع عدم وجود تعليمات لفتح الملاجئ في بلدات تبعد عن الحدود لمسافة أكبر من (4 كلم).

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل منذ بداية الأسبوع الماضي توترًا متصاعدًا إثر الغارات التي نفذتها اسرائيل السبت الماضي على سوريا والضاحية الجنوبية لبيروت، والتى أوقعت قتلى في صفوف حزب الله اللبناني.

حزب الله يتوعد بالرد

 وتوعد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، إسرائيل بالرد، حيث يسود الاعتقاد في الأوساط الإسرائيلية أن الحزب .

يشار إلى أن هذه المادة منقولة عن وكالة شينخوا بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.