«الحديد والصلب» توفر 25 ألف متر أكسجين لـ«الصحة» يوميا

«ميتالكو» تتخصص فى تعبئة أسطوانات الأكسجين يوميا للمستشفيات العامة والخاصة

«الحديد والصلب» توفر 25 ألف متر أكسجين لـ«الصحة» يوميا
عصام عميرة

عصام عميرة

10:31 ص, الأثنين, 11 يناير 21

كشف الدكتور وائل يوسف، العضو المنتدب للشئون المالية فى الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن 3 شركات تابعة وهى الحديد والصلب ومصر للألومنيوم و«ميتالكو» تعمل على توفير الأكسجين للقطاع الصحي، خاصة وزارة الصحة لتخطى جائحة كورونا.

وأضاف لـ«المال» أن «الحديد والصلب» توفر يوميا 25 ألف متر مكعب من الأكسجين لوزارة الصحة، والتى تمثل معظم إنتاج الشركة من الأكسجين السائل، على مدار اليوم، لافتا إلى أن الشركات تعمل حاليا على توفير معظم الإنتاجية لدعم القطاع الصحي.

وأوضح أن شركة «ميتالكو» تتخصص فى تعبئة أسطوانات الأكسجين يوميا للمستشفيات العامة والخاصة، مؤكدا أن المصنع يفتح أبوابه على مدار 24 ساعة يوميا لملء أسطوانات الأكسجين الطبى لمن يطلب.

وأكد «يوسف» أن هناك تعليمات من وزير قطاع الأعمال هشام توفيق بمنح الأولوية لتلبية طلبات القطاع الصحى من الأكسجين والمساهمة بشكل فورى وعاجل فى مواجهة جائحة كورونا، لافتا إلى أن المصانع التابعة للقابضة المعدنية لن تتأخر على تلبية احيتاجات القطاع الصحى فى ظل انتشار فيروس كورونا.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عقد السبت الماضى اجتماعا موسعا مع ممثلى الشركات المُنتِجة والمُورِّدة للأكسجين الطبى، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بهدف تنسيق الجهود لتأمين احتياجات المستشفيات.

وقال رئيس الوزراء إن الظرف الاستثنائى المتعلق بأزمة كورونا يفرض علينا مضاعفة الإنتاج من الأكسجين الطبي؛ لتلبية الاحتياجات التى كانت تكفى فى الظروف العادية، ولكن أصبحت تستنزف بصورة أسرع فى الوقت الراهن.