الحجر الزراعي المصري يشارك في معرض فوود آفريكا Food Africa 2021 بالقاهرة

وزارة الزراعة تشارك في معرض فودد آفريكا

الحجر الزراعي المصري يشارك في معرض فوود آفريكا Food Africa 2021 بالقاهرة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:02 م, الأحد, 12 ديسمبر 21

شاركت وزارة الزراعة في معرض فوود أفريكا في دورته السادسة بالقاهرة، حيث يعد فوود أفريكا من أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية.

ويمنح فرصة مهمة لاستكشاف ودخول السوق المصرية الكبيرة وصناعة الزراعة المزدهرة بالقارة الأفريقية من خلال طريقته المبتكرة في عرض المنتجات وإقامة علاقات مع الأطراف الفاعلة في الصناعة على المستوي المحلي والإقليمي والدولي والتوفيق بين المؤسسات.

وأضاف بيان لوزارة الزراعة، أن المعرض يمثل بوابة لا مثيل لها تتيح للشركات فرصة الوصول إلى القطاع الزراعي الكبير في مصر وأفريقيا. وفي هذا الإطار وفي ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني والاحتياطي النقدي الأجنبي.

‏وأعلن الدكتور أحمد العطار الحجر الزراعي المصري عن مشاركة الحجر في المعرض كشريك أساسي في منظومة التصدير والاستيراد الزراعي حيث يعد البوابة الرئيسية للنفاذ إلى الأسواق الجديدة، كما يعتبر صمام الأمان للواردات الزراعية.

وأفاد العطار أن المعرض يقام على هامش المعرض عدة اجتماعات رئيسية ومنها الاجتماعات الفنية بين الحجر الزراعي المصري وممثلي الجانب الروسي ضيف شرف المعرض هذا العام وممثلي التمثيل التجارى المصري في موسكو.