«الحاوى» تستحوذ على 50% من حصة توزيع ايمجراند X7

على أن تقوم غبور بتسويق النصف الآخر

«الحاوى» تستحوذ على 50% من حصة توزيع ايمجراند X7
أحمد عوض

أحمد عوض

8:40 ص, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

كشف شعبان الحاوى، رئيس شركة الحاوى لتجارة السيارات، أنها استحوذت على %50 من حصة توزيع طرازات جيلى ايمجراند «X7» موديل 2020 فى السوق المحلية.

وأوضح أن تلك الخطوة جاءت بالاتفاق مع مجموعة جى بى غبور، من خلال توزيع 300 سيارة من طراز ايمجراند «X7»، على أن تتولى غبور أوتو تسويق باقى الحصة.

وأشار إلى أن غبور خصت الحاوى بتوزيع نصف الحصة التى حصلت عليها من جيلى العالمية لطراز ايمجراند X7؛ خاصة بعد التمكن من تصريف المخزون من موديلات 2019 التى قاربت مستوى 1100 مركبة خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الحاوى بصدد الانتهاء من توزيع الحصة الأخيرة المقررة من سيارات جيلى «ايمجراند X7» داخل السوق، على أن يعقبها بدء توريد الدفعات المقبلة فى مارس المقبل على حد تقديره.

بحسب التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات، بلغت المبيعات الإجمالية لسيارات جيلى «ايمجراند X7» نحو 1565 مركبة خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الحالى.

وأرجع الحاوى الزيادات السعرية التى أقرها وكلاء السيارات على موديلات 2020 من مختلف الماركات التجارية إلى سعى الشركات لتعويض الخسائر المالية بعد تخليهم عن جزء من هوامش الربحية.

وكشف عن تعليق كل المشروعات التى كانت ستنفذها شركته خلال الفترة الحالية من إقامة صالات عرض جديدة أو إمكانية التوسع فى مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، بالتزامن مع استمرار حالة التخبط التى تشهدها السوق من عدم استقرار الأسعار التى انعسكت بالسلب على تراجع حجم الطلب على سيارات الركوب.

يُذكر أن مبيعات سيارات الركوب شهدت هبوطًا بنسبة %10 لتصل إلى 73 ألفًا و538 سيارة، مقابل 81 ألفًا و405 وحدات، طبقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».