الجيوشي للصلب تطلب ترخيصا لإنشاء مصنع صهر للحديد

قدمت شركة "الجيوشي للصلب" بطلب للحصول على ترخيص إنشاء مصنع للصهر وفى انتظار موافقة الجهات المعنية، موجهة دعوة إلى كل مصانع الدرفلة للتحالف فى ذلك المصنع الذي يستطيع توفير احتياجات مصانع الدرفلة من المادة الخام "البيلت".

الجيوشي للصلب تطلب ترخيصا لإنشاء مصنع صهر للحديد
عمر سالم

عمر سالم

3:46 م, الخميس, 4 يوليو 19

تقدمت شركة “الجيوشي للصلب” بطلب للحصول على ترخيص إنشاء مصنع للصهر وفى انتظار موافقة الجهات المعنية، موجهة دعوة إلى كل مصانع الدرفلة للتحالف فى ذلك المصنع الذي يستطيع توفير احتياجات مصانع الدرفلة من المادة الخام “البيلت”.

وأكد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، أن مصانع درفلة حديد التسليح ستشهد عودة للعمل بكامل طاقتها مما يساهم فى تحقيق التوازن المطلوب فى السوق المحلية.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري اليوم، حكمها بإيقاف تنفيذ قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 346 بفرض رسوم على واردات “البيلت” 15%؜.

ووجه “الجيوشي”، شكره للقضاء المصري وهيئة المحكمة التي بذلت جهودا كبيرة فى فحص كل الأوراق والمستندات التى تم عرضها عليها، فضلاً عن استماعها لكل أطراف الأزمة بكامل الحيادية، مؤكداً أن ثقته فى القضاء المصري راسخة أيا ما كان الحكم الصادر عنه فى الأزمة التي أدت لتوقف مصانع درفلة حديد التسليح.

وأشار “الجيوشي”، إلى أن “الجيوشي للصلب” تقدمت بطلب للحصول على ترخيص إنشاء مصنع للصهر وفى انتظار موافقة الجهات المعنية، داعيا كل مصانع الدرفلة للتحالف فى ذلك المصنع الذي يستطيع توفير احتياجات مصانع الدرفلة من المادة الخام “البيلت”.

وكان 22 مصنعًا لدرفلة حديد التسليح أقاموا دعوى قضائية ضد قرار وزير التجارة والصناعة ، رقم 346 والذي ينص على فرض 15 ٪؜ رسوم وقائية على واردات خام البليت منذ مارس المقبل.