«الجيوشي للصلب» ترفع أسعار الحديد 200 جنيه للطن

الطن كان يسجل نحو 11400 جنيه تسليم أرض المصنع خلال أبريل الحالي

«الجيوشي للصلب» ترفع أسعار الحديد 200 جنيه للطن
عمر سالم

عمر سالم

3:48 م, الأربعاء, 1 مايو 19

أعلنت شركة حديد الجيوشي للصلب زيادة أسعار الحديد ، بداية من اليوم 1 مايو، بنحو 200 جنيه للطن.

كشف طارق الجيوشي، العضو المنتدب لشركة الجيوشي للصلب في تصريحات لـ”المال” أن شركة الجيوشي للصلب أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بزيادة الأسعار بداية من الغد ليسجل 11600 جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

وأضاف الجيوشي أن الطن كان يسجل نحو 11400 جنيه تسليم أرض المصنع خلال أبريل الحالي، ولكن تم رفع الأسعار، متوقعًا أن يتخطى سعر الطن للمستهلك 11900 ألف جنيه شاملًا ضريبة القيمة المضافة ونولون النقل.

«حديد عز» تقود زيادات الحديد

وأرجع الدجوي أسباب الزيادة إلى ارتفاع أسعار الخامات عالميًّا، بالإضافة إلى إعلان الحكومة مؤخرًا عن فرض رسوم على واردات البيليت “خام الحديد” في الوقت الذي تشهد فيه السوق المحلية ركودًا بحركة المبيعات.

وأعلنت شركة حديد عز، أمس، زيادة أسعارها بداية من 1 مايو ليسجل الطن نحو 11780 جنيهًا، بزيادة 180 جنيهًا للطن.

يُذكر أن إنتاج مصر من الحديد والصلب ارتفع في النصف الأول من العام الماضي، بنحو 13.1%، ليصل إلى 3.7 مليون طن، متصدرة جميع الدول العربية.

وبلغ حجم صادرات الحديد بمصر، خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي، حوالي 2.15 مليار جنيه، وفقًا لتقرير صادرات قطاعات مجلس مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وأضاف التقرير أن حجم صادرات الحديد بالدولار، خلال الفترة المذكورة، سجل حوالي 119 مليون دولار، في حين سجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي 140 مليون دولار.