الجيش الفرنسي ينشر 10 آلاف عسكري لحماية البلاد

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان اليوم الاثنين، أن فرنسا ستنشر 10 آلاف عسكري اعتباراً من غد الثلاثاء، لضمان أمن "النقاط الحساسة في البلاد" بعد اعتداءات باريس.

الجيش الفرنسي ينشر 10 آلاف عسكري لحماية البلاد
جريدة المال

المال - خاص

2:16 م, الأثنين, 12 يناير 15

العربية.نت:

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان اليوم الاثنين، أن فرنسا ستنشر 10 آلاف عسكري اعتباراً من غد الثلاثاء، لضمان أمن “النقاط الحساسة في البلاد” بعد اعتداءات باريس.
 
وقال في ختام اجتماع حول الأمن الداخلي عقد في قصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “طلب من القوات المسلحة المشاركة في أمن النقاط الحساسة في البلاد”، مشيراً إلى “حجم التهديدات” التي لا تزال تواجهها فرنسا.
 
وأكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف نشر حوالي 5 آلاف عنصر من قوات الأمن والشرطة، اعتباراً من الاثنين لحماية كل المدارس اليهودية في البلاد وإرسال تعزيزات عسكرية أيضاً في غضون 48 ساعة.
 
وأدلى كازنوف بهذا التصريح أمام أهالي تلاميذ مدرسة يهودية بضاحية جنوب باريس بالقرب من الموقع الذي قام فيه أحمدي كوليبالي أحد منفذي اعتداءات الأسبوع الماضي في فرنسا، بقتل شرطية، الخميس، قبل أن يهاجم في اليوم التالي متجراً للأطعمة اليهودية في شرق العاصمة.
 
كان أميدي كوليبالي (32 عاماً) قد احتجز رهائن داخل متجر يهودي، الجمعة، وقتل 4 أشخاص من اليهود الفرنسيين، إضافة إلى شرطية.
 
وتمكنت قوات الشرطة الفرنسية من قتل كوليبالي عندما هاجم المتجر لمحاولة تحرير الرهائن.

جريدة المال

المال - خاص

2:16 م, الأثنين, 12 يناير 15