محافظ الجيزة: ضبط 10 سيارات نقل تلقي مخلفات الرتش بالشوارع والطرق الحيوية

تخصيص خطوط ساخنة لاستقبال مطالب المواطنين الراغبين فى قيام هيئة النظافة برفع مخلفات الرتش والهدم من منازلهم بمقابل مادى بسيط

محافظ الجيزة: ضبط 10 سيارات نقل تلقي مخلفات الرتش بالشوارع والطرق الحيوية
محمود محسن

محمود محسن

6:57 م, الأحد, 1 مارس 20

تمكنت محافظة الجيزة، من خلال هيئة النظافة والتجميل، من ضبط 10 سيارات نقل كبيرة ونصف نقل تقوم بإلقاء مخلفات الرتش بنهر الطريق دون مراعاة لحرم الطريق العام وما قد يسفر عنه ذلك من إعاقات للحركة المرورية للمواطنين. وتأتي هذه المجهودات تنفيذا لقرار اللواء أحمد راشد الخاص بضبط السيارات التى تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقى بها بالمحاور والطرق.

ووجه محافظ الجيزة بتطبيق القانون بمنتهى الحزم على السيارات المضبوطة، مشدداً على إجراء حجز ثلاثة أشهر لأى سيارة تلقى بمخلفات الهدم والرتش فى الطرق والشوارع واستخدامها فى العمل العام ورفع المخلفات خلال مدة الحجز وذلك من خلال هيئة النظافة والتجميل كإجراء رادع لكل من يتعدى على حرم الطريق ويعرض حياة المارة للخطر بإلقاء المخلفات.

وشدد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع هيئة النظافة وتنظيم دوريات ميدانية خاصة بالبؤر التى يتكرر إلقاء مخلفات الرتش بها لتحقيق الرقابة الصارمة على السيارات التى تتخلص من مخلفات البناء والهدم وتلقى بها بالمحاور والطرق وتوقيع غرامات.

مشددة على تلك السيارات لعدم التزامهم بإلقاء المخلفات فى المقالب العمومية مع أخذ تعهدات عليهم لمنع تكرار ذلك مستقبلا.

وأوضح راشد بضرورة التأكيد على ملاك العقارات بإلقاء مخلفات الرتش فى المقالب العمومية وتقديم المستندات الدالة على ذلك لما تسببه من مظهراً غير حضارياً.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تخصيص خطوط ساخنه لاستقبال مطالب المواطنين الراغبين فى قيام هيئة النظافة برفع مخلفات الرتش والهدم من منازلهم بمقابل مادى بسيط بدلاً من إلقاءها بالمحاور المرورية.