محافظة الجيزة توقع بروتوكولاً مع «الأبنية التعليمية» لإنشاء مدرسة بتكلفة 15 مليون جنيه

بالتعاون مع المجتمع المدنى

محافظة الجيزة توقع بروتوكولاً مع «الأبنية التعليمية» لإنشاء مدرسة بتكلفة 15 مليون جنيه
محمود محسن

محمود محسن

6:48 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

فى إطار تنفيذ خطة لتقليص الكثافات الطلابية بالمدارس، وقعت محافظة الجيزة بروتوكولاً مع الهيئة العامة للأبنية التعليمة وإحدى الشركات الخاصة لتمويل وإنشاء مدرسة الرؤية الرسمية للغات.

وأشار اللواء أحمد راشد أنه من خلال التعاون الوثيق بين محافظة الجيزة ومؤسسات المجتمع المدنى والشركات الخاصة المهتمة بدعم التنمية المجتمعية تم توقيع بروتوكول لإنشاء المدرسة على مساحة 3247 مترا بقطعة أرض تم توفيرها بنهاية شارع المحولات بحى الطالبية.

وأكد راشد أن التكلفه الإجمالية لبناء، وتشطيب المدرسة تصل إلى 15 مليون جنيه، تتحملها إحدى الشركات دائمة التعاون مع المحافظة فى ذلك المجال.

ولفت إلى أن المدرسة سوف تشمل كل المراحل التعليمية، وتستوعب 28 فصلا دراسيا، فى إطار سعى المحافظة جاهدة لإقامة مدارس جديدة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول.

وشدد محافظ الجيزة على أهمية مشاركة المجتمع المدنى وكل المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال فى قطاعات التعليم من أجل تطوير البنية الأساسية للمواطن الجيزاوى.

مؤكداً ترحيبه بالتعاون من أجل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة.

وأضاف أن التعليم هو قاطرة التنمية من أجل تغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة، وبناء أجيال تستطيع أن تحمل راية المستقبل لبناء مجتمع متحضر ومتعلم.

المحافظة شهدت دخول 70 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي الحالى

وأعلن راشد أن المنظومة التعليمية بالمحافظة شهدت دخول 70 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي الحالى، مؤكداً أنه جارٍ العمل على إنشاء 70 مدرسة أخرى كى تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل، فى ظل مجهودات المحافظة للحد من أى كثافات طلابية بالفصول.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية أنه سيتم إنهاء كل الإجراءات المطلوبة للحصول على تراخيص المبانى اللازمة لإنشاء المدرسة وإعداد الرسومات الهندسية والتقارير الإنشائية قبل بدء تنفيذ الأعمال.

جاء البروتوكول الذى وقعه محافظ الجيزة بحضور اللواء مهندس يسرى عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عثمان يوسف ممثل الشركه الداعمة لبناء وتشطيب المدرسة، وهند عبد الحليم نائب المحافظ، والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد، وعبد الناصر سعد رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، وخالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.