الجيزة تكشف عن مضبوطات اللحوم الفاسدة والمذبوحات خلال مارس

داخل المجازر المعتمدة فى نطاق محافظة الجيزة

الجيزة تكشف عن مضبوطات اللحوم الفاسدة والمذبوحات خلال مارس
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:37 ص, الأحد, 26 أبريل 20

بلغ إجمالى عدد رؤوس الماشية المذبوحة داخل المجازر المعتمدة فى نطاق محافظة الجيزة 3,438رأس من الماشية خلال الفترة من 5 فبراير إلى 11 أبريل الحالى، فيما بلغ إجمالى مذبوحات الدواجن 196,050 طائر داخل المجازر المعتمدة خلال نفس الفترة .

وأكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة أنها تستهدف تحقيق هدف وصول اللحوم إلى المستهلكين بصورة صحية وآمنة.

وقال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة هيئة الخدمات البيطرية إن الهدف الأساسى للإدارة العامة للتفتيش على اللحوم هو تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات ذلك للتأكد من وصولها الى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

وأوضح محمود أن الخطة تتضمن تشديد الرقابة على أسواق تداول اللحوم تنفيذاً لسياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالحفاظ على صحة المواطن وتعليمات وزير الزراعة بتكثيف الحملات الاشرافية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وذكر محمود أنه ضبط ما يقرب من 263 كجم من اللحوم المخالفة للذبح خارج المجازر المعتمدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمى للتغيير في صفاتها وتم تحرير 12 محضرا فى نفس الفترة .

وأشار التقرير إلى أن ذلك يأتي فى أطار الجهود المبذولة لإحكام الرقابة على الأسواق من الهيئة ومديرية الطب البيطري بالجيزة ضمن الحملات التى قام بها أطباء التفتيش على اللحوم بالمديرية بالاشتراك مع مباحث التموين.