الجيزة : انقطاع المياه في بعض المناطق بالمحافظة لمدة 12 ساعة

أعلنت محافظة الجيزة عن انقطاع المياه اليوم من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً داخل بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية بسبب تغطية مصرف ناهيا

الجيزة : انقطاع المياه في بعض المناطق بالمحافظة لمدة 12 ساعة
إسلام شريف

إسلام شريف

1:32 م, الأثنين, 30 يناير 23

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بـ«محافظة الجيزة»، عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية اليوم.

أوضحت محافظة الجيزة أن انقطاع المياه يبدأ من 10 صباحًا اليوم، ومن المؤكد رجوعها الساعة 10 مساءً أي خلال 12 ساعة.

سبب قطع المياه بالجيزة

كشفت شركة مياه الشرب التابعة لمحافظة الجيزة في بيان لها، أن تنفيذ مشروع تحويل مصرف ناهيا المكشوف إلى مسار بديل مغطى يُعد هو سبب انقطاع المياه بالمنطقة.

وأوضحت الشركة أن ذلك المشروع الهدف منه القضاء على أحد أكبر مصادر التلوث بمنطقة بولاق الدكرور والمعتمدية وناهيا وكرداسة.

بالإضافة إلى ضرورة تحسين بيئة تلك المناطق، و ردم مصرف ناهيا لإنشاء محور مروري بديلاً عنه لتحسين الحركة المرورية بالمنطقة.

يستلزم مشروع تغطية مصرف ناهيا اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية، والتي على رأسها تخفيض منسوب ضخ المياه عن مناطق بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية بحسب بيان الجيزة.

 إجراءات مشروع تحويل مصرف ناهيا

طلبت محافظة الجيزة من سكان بولاق الدكرور والعمرانية الشرقية والغربية، بالإضافة إلى المخابز والمستشفيات والقطاعات الخدمية بتخزين من مياه الشرب خلال فترة ضعف الضغوطات أو انقطاعها.

وأشارت المحافظة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتدبير احتياجات المواطنين عند الطلب على رقم طوارئ 125.

وفي سياق متصل كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الجهات المختصة بتنفيذ مشروع تحويل مصرف ناهيا بضرورة الانتهاء من الأعمال طبقًا للمواعيد المحددة المعلنة.

وناشد محافظ الجيزة المسؤولين التنفيذيين محاولة تقصير مدة العمل وعدم تجاوز الجدول المتفق عليه، موجهاً رؤساء أحياء بولاق الدكرور والعمرانية بالمتابعة.

و نسق اللواء راشد مع الأجهزة المعنية لاتخاذ اللازم في هذا الشأن وإزالة أي معوقات من شأنها التأثير على التوقيتات المحددة.