الجنايات تقرر إرسال أوراق «سفاح الجيزة» للمفتي

لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه

الجنايات تقرر إرسال أوراق «سفاح الجيزة» للمفتي
المال - خاص

المال - خاص

10:54 م, الأثنين, 22 فبراير 21

أصدرت محكمة الجنايات برئاسة المستشار حسين مسلم محمد، قرارها بإحالة المتهم قذافي فراج الشهير بـ”سفاح الجيزة” لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، بتهمة قتل شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد،وحددت جلسة 27 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة قد استعرضت عددا من الفيديوهات أثناء محاكمة قذافي فراج المعروف بسفاح الجيزة، في اتهامه بقتل شقيقة احدى زوجاته المجنى عليها نادين، الطالبة بكلية الحقوق.

وجاء في إحدى الفيديوهات اعترافات تفصيلية يكشف فيها عن أنه كان على علاقة بالمجني عليها قبل قتلها،وقد تضمن احد الفيديوهات اعترافات المتهم تفصيلية لكيفية ارتكابه جرائمه والتخلص من ضحاياه، وقد توجهت المحكمة بسؤال للقذافى، عما إذا كان هو الظاهر خلال الفيديوهات.

وأكد أنه هو ولكنه “مجبر على الاعتراف بذلك”.

كما استمعت لاقوال الطبيبة الشرعية منى حمزة والتى تحدثت عن دورها فى إظهار البصمة الوراثية والحمض النووى المستخرج من جثمان المجنى عليها، وإجراء المقارنة.

وقالت إن أبحاث المقارنة أثبتت أن عينة الدماء الذي تم أخذها من والدة نادين المجنى عليها، وعينة الأسنان التى تم أخذها من الضحية، اثبتت صلة القرابة بينهما.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة بعد أن أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير “الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية” بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين،

كتبت نجوى عبد العزيز