«الجمهورية الجديدة» توسع برامجها التدريبية في 27 محافظة بـ 300 مبادرة

على أن يكون 30% من المتدربين من الأطفال

«الجمهورية الجديدة» توسع برامجها التدريبية في 27 محافظة بـ 300 مبادرة
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

إسلام شريف

1:13 ص, الأحد, 12 نوفمبر 23

قال روحي العربي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية، إن المؤسسة تعمل على تنمية الوعي الإنساني والثقافي وصقل المهارات الأساسية لبناء الإنسان بما يلائم الجمهورية الجديدة، من خلال 200 عمل تطوعي 300 مبادرة و420 يدا عاملة و240 مشروعا و320 ندوة و27 لجنة في جميع المجالات التدريبية، مشيرًا إلى أن المؤسسة تستهدف أن يكون 30% من المتدربين من الأطفال في 27 محافظة.

جاء ذلك خلال مداخلته بكلمته الافتتاحية بالمؤتمر الأول لمؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية المقام برعاية وزارة التضامن الاجتماعي تحت عنوان “دعم الجهود الوطنية في تحقيق رؤية مصر 2030” بشعار “حياة جديدة.. عشرة أعوام من الإنجازات”.

وشارك في المؤتمر مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، أيمن عبد الموجود، والنائب الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ومحمد حسن، مساعد وزير الشباب، ومحمد عبد الدايم، مساعد وزيرة الثقافة، والإعلامي شريف مدكور.

وأضاف أن مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية منظمة غير هادفة للربح تجمع بين المبادرات التطوعية، وتتمثل رسالتها في الاستثمار في إمكانات الشباب وتشجيع الشباب الموهوبين وتعزيز ثقافة العمل من أجل التنمية والعمل الإنساني من خلال بناء القدرات وزيادة الوعي.

وبيّن العربي أن تدشين مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية شهد خطة عمل طموح لتحقيق الأهداف المرجوة، حتى تكون المؤسسة خير داعم للجهود الوطنية في تحقيق رؤية مصر 2030.

و أشار إلى أن العمل التطوعي ضرورة لبناء مجتمع متكامل متضامن ومتماسك، ودعامة أساسية في تعزيز التكامل الاجتماعي، نظرًا لتعزيزه انتماء الشباب لمجتمعاتهم وأوطانهم، موضحًا أن الأعمال التطوعية تلعب دورًا هامًا في إضفاء صورة إيجابية عن المجتمع كدليل على ازدهاره وسيادة الأخلاق الكريمة بين أفراده.

وتابع: إن ما شهدته مصر خلال الـ10 سنوات الماضية بـ”الإعجاز” نظرًا لما شهدته مصر من تحركات في كل اتجاه ومشروعات عملاقة لا تتوقف بإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، ما أدى إلى نقلة تاريخية في الاقتصاد والعمران والتنمية والمرافق والصحة والطاقة والصناعة وإنتاج آلاف المشروعات الجديدة.