الجمعية المصرية للتسويق العقاري : ندرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة تاج مصر

الجمعية تدرس تفعيل القائمة السوداء للشركات التي لا تلتزم بالمعايير المهنية في تعاملاتها مع المسوقين أو العملاء

الجمعية المصرية للتسويق العقاري : ندرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة تاج مصر
أحمد صبحي

أحمد صبحي

5:25 م, الأثنين, 18 أكتوبر 21

أصدرت الجمعية المصرية للتسويق العقاري بيانًا قالت فيه: إنه ايمانًا منا بدور الجمعية الأصيل في وضع معايير جادة أخلاقيًّا وعمليًّا للحفاظ على مهنتنا، والسعي الدائم للحفاظ على حقوق أعضاء الجمعية، فقد ورد إلى الجمعية في الفترة الأخيرة العديد من الطلبات التى تحثنا على التدخل في حل مشكلات بيعية مع شركة تاج مصر.

وأضافت الجمعية أن شركات التسويق العقاري التي طالبت التدخل هي: “ديارنا- عضو مؤسس بالجمعية، هب- عضو مؤسس بالجمعية، سفن فيجوز- عضو مؤسس بالجمعية، الماسة، ريماكس هوم ماستر”، مؤكدة أن هذه الشركات سعت إلى الوصول لحلول ودية للحصول على حقوقها وحق موظفيها.

 وأشارت الجمعية إلى أنه وبعد دراسة الشكاوي أصدرت الجمعية خطابًا لتعليق التعامل مع شركة تاج مصر بتاريخ 23-9-2021، تضامنًا مع الشركات المتضررة أعضاء الجمعية وغيرها من الشركات المتضررة.

وأكدت الجمعية المصرية للتسويق العقاري أنها دعت رئيس مجلس إدارة شركة تاج مصر للاجتماع لحل الخلافات وديًّا، ولكننا فوجئنا برفض شركة تاج مصر حضور الاجتماع أو التوصل إلى حلول لهذه المشكلات.

وأضافت، بعد رفض الشركة بحث الخلافات وحلها قررت الجمعية عدد من الخطوات وهي:

  • دراسة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد شركة تاج مصر فيما يتعلق بهذه الوقائع.
  • توضيح فحوى تلك الشكاوى للكافة ليكونوا على اطلاع بتلك الممارسات.
  • إخطار شركة العاصمة الإدارية بشكل رسمي بالممارسات التي تلحق الضرر بقطاع التسويق العقاري وهو أحد أعمدة العملية التنموية بالعاصمة الجديدة.
  • تفعيل القائمة السوداء للشركات التي لا تلتزم بالمعايير المهنية في تعاملاتها مع المسوقين أو العملاء.

واختتم البيان، بتقديم أخيرًا مجلس إدارة الجمعية خالص الشكر والتقدير لكل الزملاء الأعضاء وغير الأعضاء المتضامنين مع قرارات الجمعية، مؤكدًا “نحن جميعًا على قلب رجل واحد حتى تنتهي الممارسات السلبية لبعض المطورين والتي تلحق شديد الضرر بالكثير من شركات التسويق العقارى الملتزمة بالمعايير والأعراف المهنية”.