الجمارك: عمل موظفي التسجيل المسبق للشحنات 24 ساعة

بهدف متابعة تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI

الجمارك: عمل موظفي التسجيل المسبق للشحنات 24 ساعة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:27 م, الخميس, 30 سبتمبر 21

أكد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك أنه تم إصدار قرار بتشكيل غرفة عمليات مركزية من موظفي المصلحة والشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية “MTS” لمتابعة تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI” على مدار 24 ساعة والإشراف على فرق العمل بالمراكز اللوجستية .

وأشار “غتوري” إلى أن تأهيل المجتمع الجمركي لنظام التسجيل المسبق للشحنات ( ACI ) مصلحة الجمارك مع المجتمع الملاحي والتجاري يتم خطوة بخطوة لحين التطبيق الإلزامى لنظام التسجيل المسبق للشحنات اعتبارا من الغد.

كما تم أيضا تنظيم مواعيد العمل لموظفي الجمارك المنوط لهم منح الرقم التعريفي للشحنات “ACID” بالمركز اللوجستي الكائن بـ 29 شـارع فريـد – مصـر الجديـدة وفقـا لنظـام الـثلاث ورديـات علـى مدار 24 ساعة ولمدة ثلاثة شهور يجوز تجديدها لمدة أخرى .

وتم تخصيص بريد إلكترونى خاص بشكاوى غرفة العمليات: [email protected] ، كما تم مد فترة التدريب المجاني للمستوردين والمستخلصين على التسجيل بالمنظومة بمقر وزارة المالية أيام ٦و ٧، و ١٣ و ١٤ أكتوبر 2021 من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 6 مساء ( دون الحاجة لتسجيل فقط اختر الموعد المناسب لك وتوجه لبرج 3 الدور الأول – أبراج وزارة المالية بامتداد رمسيس”.

وأكدت مصلحة الجمارك أنه نظرا للإقبال الشديد على حضور الدورات العملية المجانية على نظام التسجيل المسبق للشحنات ACI للمستوردين والمستخلصين ومندوبي المصانع والشركات بمقر وزارة المالية بامتداد رمسيس برج 3 الدور الأول والتي تنظمها مصلحة الجمارك بالتعاون مع شركة (MTS )  .

كما تقرر استكمال عقد هذه الدورات كل أربعاء وخميس خلال الأسبوع المقبل فى أيام ٦، ٧، ١٣، ١٤/ ١٠/ ٢٠٢١ من الساعة ٩ صباحا وحتى الساعة ٦ مساء .

ودعت المصلحة للمشاركة في هذه الدورات التدريبية المجانية لمدة 3 ساعات للدورة من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساء، بمقر وزارة المالية بامتداد رمسيس ببرج 3 الدور الأول وبرج رقم 4 .

وتبدأ غدا مصلحة الجمارك في تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات، والذي يعد نظاما جمركيا جديدا يعتمد علي إتاحة بيانات و مستندات الشحنة (الفاتورة التجارية و بوليصة الشحن النهائية او المبدئية) قبل الشحن ب 48 ساعة علي الأقل لتتمكن الجهات المعنية من رصد أي خطر على البلاد من خلال نظام إدارة المخاطر حيث تضع الدولة المصرية أولوية قصوى لضمان أمن مواطنيها .