الجمارك : توحيد نموذج البوصلة الجمركي للصادر على مستوى المنافذ (مستند)

تسعى مصلحة الجمارك لتوحيد نموذج البوصلة الجمركي للصادر المعمول به على مستوى الجمارك المصرية

الجمارك : توحيد نموذج البوصلة الجمركي للصادر على مستوى المنافذ (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:13 م, السبت, 4 يوليو 20

أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات جديدة بشأن توحيد نموذج البوصلة الجمركية في نقل البضائع من جمرك إلى آخر على مستوى الموانئ المصرية.

ونص منشور الإجراءات رقم 20 لسنة 2020 والذي أصدرته المصلحة وتم تعميمه على أن يتم العمل بالنموذج الذي تضمنه القرار للبوصلة الجمركية المستخدمة في نقل البضائع من جمرك لآخر، ويعم على مستوى جمارك الصادر على مستوى المناطق الجمركية المختلفة.

كما شدد المنشور الجديد على ألا يستخدم نموذج البوصلة المنصوص عليه بالقرار في استرداد أي ضرائب أو رسوم أو استحقاق دعم، كما أنه على قطاع الأمن والخدمات المالية والإدارية – إدارة التوريدات – توفير كميات مناسبة من نموذج البوصلة المرفق بالقرار لتوزيعه على جميع جمارك الصادر على مستوى المناطق الجمركية المختلفة.

واستند المنشور الجديد على قانون الجمارك واللائحة التنفيذية الخاصة بالقانون الصادرة في 2006 ، علاوة على لائحة نظام العمل الداخلي المستحدثة بمنشور تعليمات رئيس قطاع النظم والإجراءات الجمركية رقم 1 لسنة 2020.

كما يهدف المنشور الجديد الى توحيد نموذج البوصلة الجمركي للصادر المعمول به على مستوى الجمارك المصرية.

يذكر أن وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أشار في أكثر من لقاء الى أن مصلحة الجمارك تسعى لتوحيد كافة الاجراءات الجمركية على مستوى المنافذ الجمركية خلال الفترة المقبلة ، وهو ما يعمل على تسهيل الإجراءات وسرعة الإفراج الجمركي عن البضائع.