«الجمارك» تقرر عدم وقف رقم التعامل للمتعاملين قبل إخطار مسبق (مستند)

نص منشور جمركي صادر عن المصلحة "اليوم الإثنين" بأن يمر لي الإخطار 7 أيام من تاريخ إرسال خطاب بأسباب وقف رقم التعامل مع المتعاملين

«الجمارك» تقرر عدم وقف رقم التعامل للمتعاملين قبل إخطار مسبق (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:29 م, الأثنين, 26 أغسطس 19

قررت مصلحة الجمارك المصرية عدم وقف رقم التعامل لأي من المتعاملين مع المصلحة إلا بعد إخطارهم بأسباب الوقف في مواجهتهم أو من يمثلهم.

كما نص منشور جمركي صادر عن المصلحة “اليوم الإثنين” بأن يمر لي الإخطار 7 أيام من تاريخ إرسال خطاب بأسباب وقف رقم التعامل مع المتعاملين؛ وذلك على عنوان الشركة الموضح بالسجل المعد لذلك بالمصلحة.

يأتي ذلك على خلفية شكاوى العديد من المتعاملين مع مصلحة الجمارك بأنهم فوجئوا خلال الفترة الأخيرة بوقف أرقام تعاملاتهم معها بدون سابق إنذار، في الوقت الذي أصبحت فيه معظم التعاملات معها عبر شبكة الإنترنت، في ظل ميكنة جميع الإجراءات وتقليل المستندات الورقية بصورة كبيرة.

وحسب “مصلحة الجمارك”، فيشترط لمباشرة الإجراءات الجمركية القيد بسجل المتعاملين مع الجمارك، على أن ترفق بمستندات الإفراج صورة من بطاقة المتعامل، ويستثنى من ذلك ما يرد للاستعمال الشخصي.

ويعد بطاقة التعامل السارية مع الجمارك تغني عن المستندات المقيدة بها، كما يعد سجل المتعاملين قاعدة بيانات عن المتعاملين، بحيث تشتمل على: البيانات الشخصية للمتعامل، وحجم أعمال المتعامل، ونوع النشاط، والمخالفات الجمركية والجزاءات الموقعة عليها.