الجمارك تصدر دليلا بجميع التعديلات التي طرأت على قانون الاستيراد والتصدير حتى أول أغسطس (مستند)

بهدف تيسير الاجراءات الجمركية

الجمارك تصدر دليلا بجميع التعديلات التي طرأت على قانون الاستيراد والتصدير حتى أول أغسطس (مستند)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

5:58 م, السبت, 21 أغسطس 21

أصدرت إدارة السياسات والاجراءات الجمركية بمصلحة الجمارك دليل جمركي للإستيراد والتصدير متضمنا قانون الإستيراد والتصدير رقم 11 / 1975 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 / 2005 بجميع التعديلات التي تمت عليها منذ صدور اللائحة التنفيذية وحتى أول أغسطس 2021 .

وأكدت مصلحة الجمارك عبر منشور استيراد رقم 31 لسنة 2021 والصادر اليوم أن هذا الدليل يتضمن كافة التعديلات التي طرأت على قانون الإستيراد والتصدير، كما يأتي صدور الدليل تحقيقا للشفافية والتيسير على العاملين مما يؤدي الى تيسير الإجراءات وتيسير التجارة واتاحة كافة أدوات العمل بسهولة ويسر دون الاخلال باحكام الرقابة الجمركية.

وأكدت نجوى زغمور رئيس الادارة المركزية للسياسات والإجراءات بمصلحة الجمارك، أن إطلاق الدليل الجديد يأتي إنطلاقا من سعي الادارة المركزية للسياسات والاجراءات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنوطة بها والمنبثقة من الأهداف الاستراتيجية لمصلحة الجمارك والمتمثلة في تيسير وتسهيل حركة التجارة وتحقيق الشراكة مع المجتمع التجاري والجهات الحكومية ذات الصلة وفقا للمعايير والممارسات الدولية.

وأكدت أنه تم من خلال هذا الدليل باعداد كافة البيانات والمعلومات الخاصة بحركة التجارة المصرية والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة فيما يخص السياسات التجارية الخاصة بقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 / 1975 ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 / 2005 وتعديلاتهما .

وأكدت أن أول فكرة لهذا الدليل كانت في مايو 2016 بهدف تيسير أعمال الرقابة الجمركية وتيسيرا على العاملين بالمصلحة لسرعة واتقان الاعمال المنوطة بهم، لذا تم تجميع كافة القرارات والمنشورات والتعليمات المعدلة أو المفسرة للائحة الاستيراد والتصدير والصادرة بالقرار الوزراي رقم 770 لسنة 2005 .