«الجسر العربي» توقف حركة المسافرين بين مصر والأردن وتبقي على الشاحنات

تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء الأردني الخاص بإغلاق المعابر البحرية مع مصر

«الجسر العربي» توقف حركة المسافرين بين مصر والأردن وتبقي على الشاحنات
أماني العزازي

أماني العزازي

3:57 م, السبت, 14 مارس 20

قررت شركة الجسر العربي للملاحة ، وقف نقل الركاب المسافرين عبر خط “العقبة – نويبع” وخط “العقبة – طابا”، فيما أبقت على الحركة التجارية المتمثلة في نقل الشاحنات المحملة بالبضائع بين مصر والأردن.

وقال عاطف البرشه مستشار الشركة بمصر في تصريحات له اليوم، إن ذلك يأتي تطبيقا لقرارات مجلس الوزراء الأردني الخاص بإغلاق المعابر البحرية مع مصر، والإبقاء على الحركة التجارية فقط فى إطار اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى توقف حركة الركاب تماما حتى إشعار آخر، وإلى أن الشركة أعلنت عن تقديم كافة التسهيلات اللازمة الخاصة بإعفاء الركاب من أي رسوم أو غرامات مترتبة على تعديل مواعيد السفر أو إلغاء الحجوزات.

وطالبت الشركة عملائها الراغبين فى تأجيل أو إلغاء الحجز مراجعة مكتب السياحة الذي قام بالحجوزات لاتخاذ الإجراءات فى ضوء التسهيلات التى منحتها لهم الشركة.

وأكد البرشه استئناف حركة نقل الشاحنات اليوم السبت على خطوط الجسر العربي نويبع العقبة بعد توقفها اليومين السابقين بسبب سوء الطقس .

وقال إن موجة الطقس السيئ التى شهدتها البلاد قبل يومين تسببت أيضا فى وقف رحلات العبارة “كوين نفرتيتي” السياحية التى تعمل على خط الغردقة شرم الشيخ وهى الخدمة الجديدة للخط التى تم تدشينها لخدمة السياحة الداخليه بمصر .

وتعد شركة الجسر العربي للملاحة نتتاج الشراكة بين حكومات مصر والأردن والعراق، وتعمل على نقل المسافرين والشاحنات والأتوبيسات بين ميناءي نويبع والعقبة.

وقررت أن تشغل الخط الملاحي المنتظم بين مدينتي الغردقة وشرم الشيخ لتنشيط الحركة السياحية، إلى جانب نقل الأفراد والسيارات من المصريين القادمين من محافظات الصعيد للعمل في مدن جنوب سيناء والعكس اختصارا للوقت في حالة سفرهم عبر نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس.